يأملان إكمال الطريق نحو لقب كأس رئيس الدولة

العين والنصر يصطدمان في «قمة مضغوطة» الليلة

نجم العين عمر عبدالرحمن يشكل الخطر الأبرز أمام لاعبي النصر خلال موقعة الكأس. تصوير: أسامة أبوغانم

يلتقي فريقا العين والنصر عند الساعة 7:45 من مساء اليوم، على ملعب آل مكتوم بنادي النصر، في قمة «مضغوطة» ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رئيس الدولة، يهدف من خلالها الزعيم إلى مواصلة طريقه نحو لقب محلي ثانٍ بعد أن توج أخيراً بدرع دوري الخليج العربي، فيما يأمل العميد النصراوي الفوز لتعويض خسارته الثلاثاء الماضي أمام فريق الشباب، التي كلفته فقدان لقب كأس الأندية الخليجية.

زلاتكو: مواجهة من العيار الثقيل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/298528.jpg

قال مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، إن مباراة النصر مهمة جداً بالنسبة لفريقه، في إطار مساعيه نحو الاحتفاظ بلقب كأس رئيس الدولة، وأضاف في تصريحات صحافية: «نعلم أننا بصدد مواجهة من العيار الثقيل، شأن بقية المباريات الأخرى التي يخوضها العين في تلك المرحلة من الدوري، الأمر الذي يتطلب مجهوداً كبيراً من الجميع».

وأوضح «التركيز حالياً منصب على مباراة النصر، بعد أن طوينا مؤقتاً ملف مباراة الأهلي، فنحن نتعامل مع كل مباراة وبطولة بشكل منفصل، وأتمنى أن يقدم اللاعبون المستويات التي قدموها في المباريات السابقة، وهذا هو رهاننا أمام النصر».


يوفانوفيتش: نريد اللقب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/40320.jpg

قال مدرب النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش في مؤتمر صحافي أول من أمس: «صحيح أن العين حامل لقب بطولة الدوري وأحد أقوى فرق البطولة، لكن هذا لا يمنع أن يقدم النصر مباراة قوية يظهر فيها وجهه الحقيقي من أجل محاولة الفوز والصعود إلى الدور نصف النهائي من البطولة ومحاولة الفوز باللقب».

وأضاف: «يبحث النصر عن لقب الكأس وحجز مقعد في دوري أبطال آسيا، ونعلم مدى الإرهاق الذي تعرض له الفريق الفترة الأخيرة في مشاركاته المتتالية، ولكني أثق باللاعبين وبتقديم مباراة كبيرة تليق بهم من أجل نهاية الموسم في الموقع المناسب».

وتُعد مواجهة اليوم بين النصر والعين واحدة من اللقاءات «المرهقة والمضغوطة» التي يخوضها الفريقان الفترة الأخيرة، إذ كان النصر قد لعب مباراة الثلاثاء الماضي أمام الشباب، في البطولة الخليجية بينما خاض العين مواجهة من العيار الثقيل أمام الأهلي في دوري أبطال آسيا يوم الأربعاء الماضي، أي أن الفريقين، خصوصاً الزعيم، يخوضان المباراة من دون راحة في جدول مزدحم بالمباريات.

كما أن العين على موعد مع مباراة الإياب في بطولة دوري أبطال آسيا أمام الأهلي الأربعاء المقبل، بينما فوز النصر سيعطيه أفضلية وراحة في انتظار الدور قبل النهائي، أما خسارته اليوم ستسدل الستار على مشاركته في الموسم الجاري بعدما حظي بلقب كأس الخليج العربي.

وكان العين صعد إلى الدور ربع النهائي لكأس رئيس الدولة من دون عناء عقب فوزه على دبا الفجيرة في المباراة الأولى بخماسية نظيفة، بينما صعد النصر إلى هذه المرحلة بشق الأنفس بعد فوز صعب على الشارقة في ملعبه بهدف دون مقابل بعد ان امتدت المباراة لوقت إضافي.

وشدّد مدرب النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش، على أهمية مباراة اليوم أمام العين بالنسبة للعميد، خصوصاً بعد فقدان اللقب الخليجي، ومن أجل إعادة الثقة للاعبين ومحاولة حصد لقب مهم يوجه الفريق مباشرة إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وقال يوفانوفيتش خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس: «نعلم جيداً أن الخصم هو العين حامل لقب بطولة الدوري، وواحد من أقوى فرق البطولة، كما قدم مباريات متميزة في دوري أبطال آسيا، ولكن هذا لا يمنع أن يقدم النصر مباراة قوية يظهر فيها وجهه الحقيقي من أجل محاولة الفوز والصعود إلى الدور نصف النهائي من البطولة ومحاولة الفوز باللقب». وأضاف: «بالتأكيد لقب كأس رئيس الدولة أهم بالنسبة للنصر الذي يبحث عن مشاركة آسيوية من خلال الفوز بلقب كأس رئيس الدولة مباشرة، ونعلم مدى الارهاق الذي تعرض له الفريق الفترة الأخيرة في مشاركاته المتتالية ولكني أثق باللاعبين وبتقديم مباراة كبيرة تليق بهم من أجل نهاية الموسم في الموقع المناسب».

وأشار إلى غياب طارق أحمد، وعلي العامري، عن مباراة اليوم بسبب الإصابة وصعوبة لحاقهما بالمباراة، أما محمود خميس، وأحمد شامبيه، فسيكونان موجودين في المباراة بعد الاصابة التي تعرضا لها في مباراة الشباب الأخيرة بالبطولة الخليجية.

وتوجه المدرب بالشكر إلى مجلس إدارة النادي على تجديد تعاقده مع الفريق لمدة موسمين، مشيداً بالتعاون المثمر بين الإدارة والمدرب واللاعبين، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد أهدافاً جديدة للعميد يسعى إلى تحقيقها لزيادة الانتصارات والبطولات.

تويتر