أطاحا الأهلي والشعب في دور الثمانية

الوحدة ودبا الحصن إلى نصف نهائي كأس «الصالات»

الأهلي فشل في الحفاظ على تقدمه وخسر أمام الوحدة 4-1. من المصدر

حسم فريقا الوحدة ودبا الحصن تأهلهما لنصف نهائي النسخة السادسة من كأس رئيس الدولة لكرة قدم الصالات، بعد فوزهما أول من أمس على فريقي الأهلي والشعب. وحول الوحدة تأخره أمام الأهلي بهدف إلى فوز 4-1، في الأشواط الإضافية، بعد أن أدرك التعادل في الثواني الأخيرة من المباراة، فيما نجح الشعب في حبس أنفاس دبا الحصن في معظم فترات المباراة، بعد أن قدم الكوماندوز مباراة قوية أمام وصيف الدوري.

وتعتبر مباراة الوحدة والأهلي نهائي مبكراً، واستحقت لقب مباراة قمة النجوم من واقع المستوى الفني الذي عكسه الفريقان على أرضية ملعب صالة نادي الشارقة، التي كانت مسرحاً لمباراتي ربع النهائي.

وقدم الفرسان مباراة قوية في معظم فترات المباراة، لكنه فرط في المحافظة على الفوز وبطاقة التأهل التي كانت تفصله عنها ثوانٍ. وسجل الفريق الأحمر هدف السبق من تسديدة أطلقها طاهر حسن، وتواصل اللعب سجالاً.

وأدرك الوحدة التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين، ولم يكن هناك جديد في الشوط الإضافي الثالث، وكان الشوط الإضافي الرابع وحداوياً، حيث سجل هدف الترجيح الذي فك شفرة الدفاع الأهلاوي المحكم، وسجل الوحدة ثلاثة أهداف عن طريق عبدالرؤوف عمر وطالب محمد، واختتم جابر الأهداف بهدف رابع، لينتهي اللقاء بفوز الوحدة 4-1.

أما المواجهة الثانية بين دبا الحصن والشعب، فقد جاءت متكافئة، حيث قدم الكوماندوز مباراة قوية، وكاد يطيح وصيف الدوري، ورغم أن الفريق الحصناوي كان هو صاحب المبادرة في التسجيل في أول 30 ثانية، عن طريق وائل محمد خميس، لكن جاء الرد الشعباوي سريعاً عن طريق مهند سيف، وأضاف عادل حسن (نجم المباراة) الهدف الثاني، وقبل نهاية الشوط الأول واصل الشعب عادته وسجل مهند سيف هدفاً عكسياً في شباكه، من الكرة التي غالطت حارس الشعب محمد عبدالغفور في آخر ثواني الشوط الأول، الذي انتهى بتعادل الفريقين 2-2.

وفي الشوط الثاني، تمكن فريق دبا الحصن من تسجيل هدف الترجيح بصعوبة بالغة، قبل نهاية المباراة بست دقائق، عن طريق لاعبه محمد سعيد، وكان فريق الشعب قد أهدر أكثر من فرصة انفراد بالمرمى، قبل وبعد هدف دبا الحصن، خصوصاً تلك الكرة التي ضاعت من عبدالله بن زوبع الذي انفرد بمرمى دبا الحصن، وسدد بيسراه قوية، لكنها لامست القائم الأيسر لمرمى سعيد حمدون، وأكملت مسارها إلى خارج الملعب، لينتهي اللقاء بتفوق دبا الحصن على الشعب بشق الأنفس 3-2.

تويتر