سجل ظهوره الرسمي الأول مع الأبيض في «دولية فزاع»

البدواوي تعرّض لحادث مروري فأصبح نجماً في «سلة الكراسي»

صورة

«الحادث المروري الذي تعرضت له كان نقطة تحول في حياتي الشخصية لأنه وضعني على كرسي متحرك، إلا أن دخول المنتخب جاء بمثابة الولادة الجديدة»، هكذا لخّص لاعب المنتخب الوطني لسلة الكراسي المتحركة، جمال خليفة البدواوي قصته التي قادته إلى التألق لاحقاً، ثم مشاركته في بطولة فزاع للكراسي المحتركة، التي اختتمت أول من أمس، على صالة النادي الأهلي في دبي بنسختها السابعة، وسط مشاركة ثمانية من أقوى المنتخبات العالمية.

وقال البدواوي: «أرفع شرف يمكن أن يحظى به الرياضي هو الدفاع عن ألوان المنتخب، والعمل جاهداً لرفع علم الدولة في المحافل الدولية، وهو ما سأسعى إلى تحقيقه مع أبيض سلة الكراسي المتحركة». مضيفاً لـ«الإمارات اليوم»: «التشجيع المستمر من نادي دبي للمعاقين، على مدار أكثر من عام، كان وراء الخروج من عزلة دامت ثلاث سنوات، جراء الإصابة بشلل ناجم عن حادث مروري، والانتقال إلى المجد الذي يطمح إليه أي رياضي، في ظهورٍ هو الأول لي مرتدياً قميص المنتخب، ومدافعاً عن ألوانه في إحدى أبرز البطولات الدولية المخصصة لسلة الكراسي المتحركة».

وتابع أن: «توجه الطاقم الطبي في ألمانيا خلال مراحل إعادة التأهيل بعد الحادث، بهدف التعود على استخدام الكرسي المتحرك، كان وراء الشغف بممارستها، الذي قادني فور العودة إلى الوطن، ومن خلال تشجيع الأصدقاء للمشاركة بإحدى البطولات على سبيل التسلية، ليتم اكتشافي خلالها من نادي دبي للمعاقين الذي دعاني إلى الانضمام إليه».

ويُعد البدواوي (26 عاماً) أحدث العناصر المنضمة إلى صفوف المنتخب الوطني لسلة الكراسي المتحركة، ليسجل ظهوره الرسمي الأول مع قميص المنتخب، من بوابة دولية فزاع للسلة. وأرجع البدواوي فضل تخطي مراحل الإحباط، وبلوغ المنتخب الوطني إلى مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، والمدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين ماجد العصيمي، وقال: «بعد اكتشافي من العصيمي في رمضان الماضي، طلب مني القدوم إلى النادي، لأجتمع معه أربع ساعات، نجح من خلالها في إقناعي بالانضمام إلى النادي ومواصلة العمل على تدريب مهاراتي في سلة الكراسي المتحركة، التي أثمرت لاحقاً بانضمامي إلى المنتخب». ومع المشاركة الأولى، قال: «لم يقدم المنتخب المستوى المطلوب لأسباب مختلفة، واكتفى بالفوز على عمان، إلا أن هناك خططاً واعدة خلال المستقبل القريب، سواء المعسكرات الخارجية الصيف الجاري استعداداً لتصفيات أولمبياد ريو دي جانيرو، وصولاً إلى تأسيس أول دوري لسلة الكراسي المتحركة، ستعيد الأبيض إلى مستواه المعهود، خصوصاً أنه حامل لقب دولية فزاع في نسختيها الأولى والثانية، وحامل برونزية العام الماضي».

تويتر