عبدالله بن محمد: لا أفضلية للعين على الأهلي في إياب «الآسيوية»

عبدالله بن محمد. تصوير: أسامة أبوغانم

قال الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، إن «العين لم يحصل على أفضلية بعد تعادله مع الأهلي من دون أهداف، أول من أمس، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا»، مؤكداً أن الفريقين يحتفظان بحظوظهما في التأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية.

وأضاف في تصريحات صحافية بعد المباراة: «الفريقان قدما مباراة قوية، ومستوى طيباً وضح من خلال التكتيك العالي من مدربي الفريقين، كما أن التبديلات التي قاما بها أوضحت مدى رغبة كل فريق في تحقيق الفوز».

وتابع: «انتهى الشوط الأول، ويتبقى شوط ثانٍ في ملعب هزاع بن زايد، وهو اللقاء الذي سيكون صعباً، خصوصاً أن معايير كرة القدم تغيرت، ولم تعد هناك أفضلية للفريق الذي يلعب على ملعبه أو خارج ملعبه، وأعتقد أن الفرص التي أهدرها العين في الشوط الأول كانت كفيلة بخروج الفريق بنتيجة إيجابية من مباراة الذهاب».

واختتم حديثه بالقول: «ننتظر حضور الجمهور بقوة في مباراة الإياب، ونأمل أن يقدم الفريقان مباراة قوية».

وفي جانب آخر، تجرى قرعة دور الثمانية بعد انتهاء مباريات دور الـ16، الأسبوع المقبل، وتحديد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا. وكما هي الحال في هذا الدور، فلن تكون هناك قاعدة تنص على عدم مواجهة فريقين من البلد نفسه في ربع النهائي. وستنتهي القرعة في الدور المقبل، حيث ستختفي نصف النهائي بحكم أن قرعة ربع النهائي ستحدد مسار البطولة حتى الختام، كما أن نظام الغرب والشرق لا يسمح بإجراء قرعة، بحكم مباراتين لكل منطقة، وبالتالي فسيكون نصف نهائي للمنطقة الغربية، وآخر للشرق.

تويتر