خمسة متحدثين من المنتدى يشاركون في الجلسات

شراكة بين مؤتمر أبوظبي لرياضة المرأة و«هيلث إكس»

من فعاليات نسخة سابقة من المؤتمر الدولي لرياضة المرأة. من المصدر

أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة، أمس، عقد شراكة مع «هيلث إكس أبوظبي»، وذلك في إطار سعيها الكبير لتعزيز ثقافة المرأة الرياضية، باعتباره منصة للحوار الرياضي النسائي الأول من نوعه على مستوى المنطقة. يذكر أن المؤتمر سينطلق غداً الاثنين بتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، ويستمر حتى بعد غد، بفندق قصر الإمارات.

وسينضم «هيلث إكس» إلى قائمة الجهات المتحدثة في ورش العمل والأنشطة المصاحبة للمؤتمر الدولي الثالث لرياضة المرأة، إذ يهتم المنتدى بتناول وإدارة نقاشات حول قضايا الصحة واللياقة البدنية، بهدف التحاور وتبادل الأفكار والخبرات بين المتخصصين في هذا المجال والمهتمين بإحداث تغيير إيجابي على هذا الصعيد على مستوى الدولة.

ويتابع منتدى هيلث إكس أعماله بدورته الثالثة تحت شعار «صحة المرأة بلا حواجز»، وهو ما يتماشى مع شعار المؤتمر الدولي الثالث لرياضة المرأة، الذي ينطلق يوم غد تحت شعار «رياضة بلا حواجز».

ويشارك في المؤتمر من خلال مبادرة هيلث إكس خمسة متحدثين رئيسين، بينهم الإماراتية زهرة لاري، بطلة التزلج على الجليد المرشحة للتأهل إلى الأولمبياد المقبل.

ومن المتوقع أن تضيف مبادرة هيلث إكس إلى المؤتمر الدولي لرياضة المرأة المزيد من البصمات الجديدة من خلال المتحدثين المشاركين من الشخصيات ذات الخبرة العالمية في مجال رياضة المرأة واللياقة البدنية، وسيتحدثون عن منجزاتهم الشخصية ونجاحاتهم من خلال التعلم وتحدي الصعاب واستلهام تجارب الآخرين.

وسيتحدث في مبادرة هيلث إكس كل من المدرب الرياضي مايكل هادين وكيري أدلر وسعاد عبدالله من مبادرة «شي رنز دبي» وجولي أوديت مؤسسة مبادرة «حركة» وصاحبة نشاط تجاري مستقل في عالم الدراجات.

في جانب آخر، ثمّنت الشيخة حياة عبدالعزيز آل خليفة، رئيسة لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، لرعايتها الكريمة لمؤتمر أبوظبي الدولي.

وأكدت أن المؤتمر في دورته الثالثة يعد الأول من نوعه، لما يتضمنه من موضوعات تخص الرياضة النسائية، مشيرة إلى أن شعار الدورة يعكس توجه المنظمين والقائمين على هذا المؤتمر، في تجاوز أي تحديات قد تواجهها المرأة في المجال الرياضي.

 

تويتر