المظفر: النسخة الحالية شهدت قفزة عالية في عدد الدول المشاركة

4 ميداليات ذهبية لأبطال الوزن المفتوح في «جوجيتسو أبوظبي»

صورة

حقق نجوم المنتخب الوطني أربع ميداليات ذهبية في بطولة أبوظبي العالمية السابعة لمحترفي الجوجيتسو، التي اختتمت مساء أمس في صالة أيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، بحضور سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس شركة كرة القدم بنادي العين، والشيخ طارق القاسمي، وجماهير غفيرة شجعت لاعبي الإمارات بحماس كبير.

مذكرة تفاهم بين اتحاد الجوجيتسو ومؤسسة زايد للرعاية الإنسانية

وقع اتحاد الجوجيتسو، أمس، مذكرة تفاهم مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، لتعزيز التعاون بين الجانبين، بما يدعم إدخال اللعبة لمنتسبي المؤسسة، وسيتم بموجب الاتفاقية تقديم الاتحاد الدعم الإداري والفني وأماكن التدريب، لتجهيز اللاعبين للمشاركة في البطولات المقبلة.

ووقع المذكرة عن اتحاد الجوجيتسو رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للعبة، عبدالمنعم الهاشمي، وعن مؤسسة زايد، نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام للمؤسسة محمد فاضل الهاملي. وتوجه نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، محمد فاضل الهاملي، بالشكر إلى اتحاد الجوجيتسو على التعاون الذي يعتبر بداية لإدخال اللعبة لمنتسبى المؤسسة، وأعلن عن انضمام اللعبة رسمياً لنادي أبوظبي الرياضي ونادي العين للمعاقين، مؤكداً أن الاتحاد دائماً كان يسعى إلى هذا التعاون، الذي أصبح رسمياً بعد التوقيع. وقال نائب رئيس الاتحاد محمد الظاهري إننا «ملتزمون بالشراكة في دعم المؤسسة، بتوفير وتأهيل كوادر فنية وإدارية، وتوفير صالة التدريب والمعدات اللازمة لممارسة اللعبة». وأضاف «الشراكة مع المجتمع عبر فئة ذوي الإعاقة نابعة من الاهتمام بهذه الفئة، وإشراكها في كل البطولات التي ينظمها الاتحاد، اعتباراً من الموسم المقبل».

وفاز نجم المنتخب الوطني أحمد بن هويدن بالميدالية الذهبية في الوزن المفتوح فئة الحزام البنفسجي، ونال البطل عبيد خميس الكعبي ذهبية الوزن المفتوح لفئتي الحزامين الأزرق والأبيض، كما نال البطل محمد درويش النعيمي الميدالية الذهبية للوزن المفتوح فئة الحزام الأبيض، وتوج البطل يحيى منصور الحمادي بالميدالية الذهبية للوزن المفتوح لفئة الحزام البنفسجي.

كما حقق منتخب الإمارات ميداليتين فضيتين نالهما كل من جاسم مبارك في الوزن المفتوح لفئة الحزامين الأزرق والأبيض، وطالبا لقربي في الوزن المفتوح لفئة الحزام البني.

كما فاز منتخبنا الوطني بميدالية برونزية في الوزن المفتوح لفئة الحزام البنفسجي، عن طريق محمد القبيسي.

من جهته، أكد الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي جعفر المظفر أن البطولة تحظى باهتمام كبير من قبل الاتحاد الدولي للعبة، لما تقدمه عالمية أبوظبي من زخم لرياضة الجوجيتسو في آسيا والعالم، مشيراً إلى أن النسخة الحالية شهدت قفزة عالية على مستوى عدد الدول المشاركة، ما يؤكد مكانة الإمارات على خارطة الجوجيتسو، منوها بأن ذلك تم بفضل ما يقوم به اتحاد اللعبة برئاسة عبدالمنعم الهاشمي.

وقال المظفر، لـ«الإمارات اليوم»، إن «بطولة أبوظبي من أضخم الأحداث العالمية في الجوجيتسو، وأوجد في أبوظبي للاستفادة من خبرات التنظيم الرائع، على الرغم من أن اللعبة منتشرة في أوروبا منذ 40 عاماً».

تويتر