الخاطري يحصد ذهبية «أساتذة الحزام الأزرق»

ميثاء بنت محمد تفوز بفضية بطولة أبوظبي للجوجيتسو

أضافت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ميدالية فضية إلى رصيد الإمارات في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في وزن 75 كيلوغراماً لفئة الحزام الأبيض، بعد تأهلها إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام اللبنانية أوديت مالكون التي نالت الميدالية الذهبية.

وأعربت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد عن سعادتها بالمشاركة الأولى لها في البطولة، مؤكدة أنها «بدأت ممارسة اللعبة منذ ثمانية أشهر فقط».

وقالت سموها في تصريحات صحافية: «المشهد رائع جداً، ويبعث الحماس على تقديم أفضل أداء ممكن، والمنافسات قوية وتؤكد أن جميع اللاعبين واللاعبات استعدوا جيداً للبطولة التي أصبحت علامة فارقة في بطولات الجوجيتسو العالمية».

ووجهت سمو الشيخة ميثاء الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم سموه الدائم للرياضة بشكل عام، وللجوجيتسو بشكل خاص، مشيرة إلى أن هذا الأمر ليس غريباً على سموه، وهو الداعم الدائم للرياضة والرياضيين.

وأضافت سموها أن «الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها اللعبة تحققت في زمن قياسي للغاية، الأمر الذي يؤكد أن هناك استراتيجية ناجحة وأهدافاً محددة قبل بداية العمل».

وأشادت سموها بالإنجازات التي حققها أبطال الإمارات في البطولة، سواء في كأس العالم للصغار أو منافسات المحترفين، مؤكدة أن «رياضة المرأة في الإمارات تتطور بشكل لافت، وخير دليل على ذلك ما تحقق من إنجازات على صعيد بطولة الصغار للبنات والميداليات الكثيرة في مختلف الأوزان والألوان».

وتمنت سموها أن يشهد المستقبل مزيداً من التفوق والنجاح لجوجيتسو الإمارات، مؤكدة أن العالم أجمع أكد أن دور الإمارات كبير وواضح على تطور هذه الرياضة، ووعدت بمزيد من الميداليات المستقبلية، مؤكدة سعادتها بالميدالية الأولى في هذا المحفل العالمي الكبير.

من جهته، فاز محمد مصبح الخاطري بذهبية وزن 65 كغم للأساتذة في فئة الحزام الأزرق، ووجه الخاطري التحية إلى الجماهير الإماراتية التي ساندته بحماس شديد من مدرجات صالة أيبيك أرينا، وقال لـ«الإمارات اليوم» إن «حماس الجماهير كان شعلة الوقود التي منحتني الثقة في تحقيق الفوز، وكان مشهد الجماهير في المدرجات ملهماً ومشجعاً على الأداء القوي وتحقيق الميدالية الذهبية».

ووجه الخاطري الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم سموه ورعايته للبطولة، الذي ضاعف من قيمتها، وحجم نجاحها الذي شهد به الجميع.

وأكد أن النسخة السابعة من عالمية أبوظبي هي الأقوى على الإطلاق، خصوصاً أن عدد المشاركين فاق التوقعات، سواء من ناحية العدد أو المستوى الفني.

تويتر