كوزمين: يجب إيقاف عبدالله البلوشي عن التحكيم نهائياً

كوزمين: لولا قرار طرد ماجد حسن لتغيرت نتيجة مباراتنا مع أهلي جدة. الإمارات اليوم

انتقد مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، مجدداً الحكم القطري، عبدالله البلوشي، الذي أدار مباراة «الفرسان» الأخيرة في دوري أبطال آسيا أمام الأهلي السعودي، الثلاثاء الماضي، وقال إنه «يجب ألا يتم توقيع عقوبة عليه فقط، وإنما إيقافه نهائياً».

وقال كوزمين، في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، للحديث عن مباراة اتحاد كلباء مع الأهلي، إن «البلوشي ارتكب خطأ مؤثراً أسهم في خسارة الأهلي للمباراة بعد أن كان متقدماً، ولولا القرار الخاطئ بطرد ماجد حسن لكانت النتيجة تغيرت».

وأضاف «المسافة بين الحكم وماجد حسن كانت 10 أمتار، ورغم محاولات اللاعبين والحكم المساعد والحكم الرابع توضيح الصورة بالنسبة له، وأن البرازيلي ريبيرو هو من ارتكب المخالفة، إلا أن الحكم أصر على قراره بشكل غريب، ولا أعلم ما الفكرة من وجود الحكام المساعدين، إذا لم يعتمد عليهم الحكم ويستشيرهم، لدرجة أنه في إحدى الكرات احتسب مخالفة وهو على بعد 35 متراً».

وأشار إلى أن الأهلي لن يستسلم في البطولة الآسيوية، وقال «مع الأسف كل العوامل تدعو إلى استسلام الفريق في ظل الأخطاء التي تحدث ضده، ولكن الوضع مختلف عندنا، وكل هذه الأمور تزيدنا قوة، وأتمنى أن يتم عمل إحصائية للأخطاء التحكيمية التي ارتكبت بحق الأهلي، ونرى مدى الظلم الواقع عليه».

أما بالنسبة لغيابات «الفرسان» أمام اتحاد كلباء، فقال «سيستمر غياب لويس خمينيز للإصابة، وماجد حسن للإيقاف».

تويتر