يحلم بأن يكون طياراً رغم الإعاقة

حمد البلوشي يتطلع إلى الذهبية الرابعة في «جوجيتسو أبوظبي»

صورة

يبدأ نجم المنتخب الوطني للجوجيتسو لذوي الاحتياجات الخاصة حمد عيسى البلوشي، مبارياته اليوم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترف الجوجيتسو، بلقاء زميله زايد علي الجابري في مباراة التحدي لوزن 46 كيلوغراماً لفئة الحزام الأزرق، وسط تفاؤل كبير يملؤه من أجل مواصلة تحقيق إنجازاته في البطولة، وتحقيق الميدالية الذهبية الرابعة له خلال مسيرته منذ مشاركته فيها لأول مرة عام 2012.

نجوم الإمارات يواصلون حصد الذهب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/6jc6v8t4.jpg

واصل نجوم الإمارات الصغار حصادهم الميداليات الذهبية في منافسات اليوم الثاني لكأس العالم للجوجيستو للصغار لفئة الأولاد، التي أقيمت، أمس، ففي فئة الحزام الأبيض فاز كل من منصور عبدالخالق في وزن 58.5 كغم، ومحمد السعدي في وزن 62.5 كغم، وفي فئة الحزام الرمادي في وزن 34.5 كغم فاز بالذهبية خالد ناصر. وفي فئة الحزام الأبيض لناشئين وزن 58.5 كغم فاز بالذهبية عبدالله سيد عبدالرحمن، وفي الحزام نفسه لوزن 62.5 كغم فاز بالذهبية الإماراتي سعيد محمد القبيسي، وفي الحزام نفسه في وزن 66.5 كغم فاز الإماراتي عبدالله مظفر بالذهبية. وفي فئة الحزام الرمادي وزن 34.5 كغم فاز الذهبية الإماراتي عبدالرحمن محمد، وفي فئة الحزام نفسه لوزن 38.5 كغم فاز بالذهبية الإماراتي سيف خالد السعدي، وفي مرحلة الناشئين في فئة الحزام البني لوزن 42.5 كغم فاز بالذهبية الإماراتي نايف ناصر العتيبي، وفي المرحلة نفسها لفئة الحزام البني أيضاً لوزن 46.5 كغم فاز بالذهبية محمد أحمد العتيبي، وفي مرحلة الناشئين لفئة الحزام البني أيضاً لوزن 50.5 كغم فاز بالذهبية عبدالله سلام، وفي مرحلة الناشئين فئة الحزام البني لوزن 54 كغم فاز بالذهبية عبدالله سالم، وفي المرحلة نفسها لفئة الحزام البني لوزن 58 كغم فاز بالذهبية الإماراتي عمر محمد، وفي الحزام البني وزن 66.5 كغم فاز بالذهبية الإماراتي خليفة إبراهيم، وفي مرحلة الناشئين لفئة الحزام الأصفر لوزن 34.5 كغم فاز بالذهبية أحمد جاسم، وفي فئة الحزام نفسه لوزن 50.5 كغم فاز بالذهبية خليفة أحمد الحمادي.

وقال حمد عيسى البلوشي (18 عاماً) لـ«الإمارات اليوم»: «بدأت ممارسة لعبة الجوجيتسو منذ سبع سنوات، بتشجيع من أصدقائي وأشقائي في مدرستي، تحت قيادة المدرب البرازيلي أوسكار، الذي شجعني على التدرب الشاق رغم الإعاقة، وأقنعني بالمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية، ومنذ البطولة الأولى لي عام 2008 استطعت الفوز بالميدالية الذهبية، ثم توالت الإنجازات بعد ذلك وحافظت على المركز الأول في فئة الحزام الأزرق».

وأضاف: «حرصت على زيادة مهاراتي في اللعبة، وتدربت مع مدرب برازيلي آخر هو غودير، الذي طور كثيراً من مهاراتي وأسلوبي في مواجهة المنافسين، وأسعى اليوم إلى مواصلة انتصاراتي وإحراز الميدالية الذهبية الرابعة لي في البطولة».

وعن طموحاته المستقبلية، يقول البلوشي: «أتمنى المشاركة في بطولة العالم المقبلة، وتشريف الإمارات والفوز بميدالية ذهبية في وزن 46 كغم لفئة الحزام الأزرق، وأن أنهي دراستي بتفوق، وأكون طياراً، لأنني أعشق قيادة الطائرات، وأعتقد أن ظروف إعاقتي لن تمنعني من تحقيق هذا الحلم».

الظاهري: بطولة مختلفة

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، منصور الظاهري، أن المشهد في بطولة هذا العام مختلف تماماً عن البطولات الست الماضية، في ظل العدد الضخم للمشاركين والمشاركات، حيث وصل إلى نحو 2000 لاعب ولاعبة، وهو رقم كبير بكل المقاييس، ويؤكد أهمية البطولة وحرص الجميع على المشاركة فيها، حيث وصل عدد الدول المشاركة إلى 46 دولة في منافسات الصغار فقط. وعن توقعاته لأداء لاعبي المنتخب الوطني خلال منافسات الكبار التي تبدأ غداً، قال: «شاركت مع المنتخب في الاستعدادات للبطولة، سواء في المعسكرات الداخلية أو الخارجية، ويكفي التأكيد على أن معدل تدريب كل لاعب يصل إلى ست ساعات يومياً، الأمر الذي يعني أن الجميع عازم على تحقيق مزيد من الإنجازات».

وأشار إلى أن حصول فيصل الكتبي على الحزام الأسود في الموسم الماضي أعطى اللاعبين دفعة معنوية كبيرة. وأضاف: «تتويج الإمارات بالذهب متوقع من خلال الاستعدادات القوية والإنجازات التي تحققت في البطولات السابقة، وأتوقع أن يبرز عدد كبير من لاعبي المنتخب الوطني بصورة قوية خلال منافسات الكبار».

 

تويتر