يتأهل اليوم إلى دور الـ 16 في حال فوزه وخسارة باختاكور

العين يطلب النقطة الآسيوية التاسعة من الشباب السعودي

العين يلاقي الشباب اليوم بمعنويات البطل بعد حسم لقب دوري الخليج العربي. تصوير: إريك أرازاس

يأمل فريق العين حسم الأمور مبكراً، اليوم، في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا، عندما يحلّ ضيفاً على الشباب السعودي، الساعة الـ9:40 مساء بتوقيت الإمارات، ويحتاج الزعيم إلى الفوز، شريطة فوز نفط طهران على باختاكور الأوزبكي، اللذين يلتقيان اليوم أيضاً، ليعلن تأهله رسمياً برفقة الفريق الإيراني إلى دور الـ16 من المسابقة، وقبل جولة الختام، التي من المقرر أن تقام في السادس من مايو المقبل.

زلاتكو: سنخدم أنفسنا بأنفسنا

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54333aa0819a014cdd46fb9a793c%20(1).jpg

أكد مدرب العين، الكرواتي زلاتكو، أهمية المواجهة التي ستجمع فريقه أمام الشباب، وحاجة العين إلى نتيجة إيجابية للتقدم نحو الدور الثاني، وقال في تصريحات صحافية: نعلم مسبقاً أننا بصدد مواجهة من العيار الثقيل، الشباب مازال يحتفظ بحظوظه في التأهل، وحتماً سيبذل لاعبوه قصارى جهدهم للتمسك بالفرصة الأخيرة.

وأوضح: علينا أن نخدم أنفسنا بأنفسنا، دون الانتظار للجولة، يمكن القول إن أوضاع العين جيدة للغاية، الجميع جاهز للمباراة، والجميع متفائل للغاية.

عبدالرحمن: قادرون على التأهل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54333aa0819a014cdd46fb9a793c%20(2).jpg

اعترف مدرب الشباب السعودي، المصري عادل عبدالرحمن، بصعوبة المهمة أمام فريق العين في مباراة اليوم، ورفع التحدي وقال إنهم «قادرون على التأهل»، وأضاف أن الفريق ليس لديه شيء يخسره، وانه سيقاتل حتى النهاية على الأمل الأخير المتبقي للفريق. وأكد المدرب في تصريحات صحافية أن «الفريق سيلعب من دون ضغوط، كما أن التصميم كبير بين اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية أمام العين، رغم صعوبتها».

ويدخل العين مواجهة الشباب وهو في المركز الثاني برصيد ست نقاط، من فوز واحد وثلاثة تعادلات، مقابل نقطتين فقط لمنافسه، الذي فقد نظرياً حظوظه في التأهل. ويحتاج الليث السعودي إلى معجزة حقيقية من أجل التأهل، بالفوز في مباراتيه المتبقيتين، وفوز نفط طهران في مباراتيه أيضاً، للتأهل كثاني المجموعة.

وستكون مواجهة اليوم هي الثامنة التي تجمع العين مع الشباب، حيث سبق أن التقيا سبع مرات، فاز البنفسج في مباراتين، والشباب في أربع، وخيم التعادل السلبي على مواجهة واحدة جمعتهما في النسخة العالية من البطولة على استاد هزاع بن زايد.

وبات العين هو أكثر فريق إماراتي واجه الأندية السعودية، اذ سبق أن التقاهم 21 مرة، فاز في تسع، وخسر في مثلها، وتعادل ثلاث مرات، وسجل 27 هدفاً، ودخل مرماه 27 هدفاً أيضاً.

ويدخل الزعيم لقاء الشباب مدعماً بمعنويات عالية، بعدما حسم المنافسة على لقب الدوري لمصلحته، وأُعلن رسمياً تتويجه باللقب الجمعة الماضي، ما سيعطي لاعبي العين معنويات عالية في لقاء اليوم.

وسيفتقد العين اثنين من أبرز لاعبيه، هما الفرنسي ايكوكو كيمبو والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش، الموقوفان آسيوياً، بينما سيعود الى التشكيلة نجم خط الوسط، محمد عبدالرحمن. ويعول العين كثيراً على المهاجم الغاني اسامواه جيان، لتعويض غياب كيمبو وستوتش، وقيادة خط هجوم الزعيم.

وغاب جيان عن مواجهتي باختاكور «ذهاباً وإياباً»، بداعي الإصابة، لكنه عاد بهمة ونشاط في اللقاء الماضي أمام اتحاد كلباء في دوري الخليج العربي، وسجل أحد أهداف فريقه الأربعة. وستكون الأنظار على المدرب الكرواتي زلاتكو، الذي واصل مسيرته الناجحة مع الزعيم، وبات أكثر مدرب في تاريخ العين، تحقيقاً للانتصارات، وجمعاً للنقاط في البطولة القارية، بإجمالي 29 نقطة.

وقاد زلاتكو العين في 15 مباراة متتالية، حقق خلالها الفوز في ثمانية لقاءات وتعادل في اثنتين، وخسر مباراتين فقط، وسجل مهاجموه 26 هدفاً، واستقبلوا 15 هدفاً فقط. في المقابل، ستكون مواجهة العين اختباراً جاداً لمدرب الشباب المصري، عادل عبدالرحمن، الذي تولى قيادة الفريق خلفاً للبرتغالي خايمي باتشيكو، الذي تمت إقالته أخيراً من تدريب الفريق.

وستشهد تشكيلة الشباب عودة حسن معاذ، وعبدالمجيد الصليهم، اللذين غابا عن تشكيلة الليث السعودي فترات ليست بالقصيرة، في حين يغيب عن صفوف الشباب وليد عبدالله ونايف هزازي للإصابة، وعبدالعزيز البيشي، الذي خضع لجراحة إزالة الدودة الزائدة، أخيراً.

 جيان: لا نهتم لنقاط الشباب

قال نجم هجوم العين، الغاني أسامواه جيان، في تصريحات صحافية، أول من أمس: «لاعبو العين يدركون جيداً أنهم سيواجهون منافساً قوياً»، لافتاً إلى أن نوعية اللاعبين الذين يضمهم العين بمقدورهم الخروج بنتيجة إيجابية والتأهل، وهو ما تتوقعه إدارة النادي والجماهير، ولهذا سيسعون لتقديم أفضل ما لديهم لبلوغ هذا الهدف.

وأضاف: «لا ننظر لعدد النقاط التي حصدها الفريق السعودي حتى الجولة الرابعة، لكننا نهتم ونركز فقط على الطريقة التي سنؤدي بها اللقاء لكي نتخطى هذه المواجهة وهو الأمر المهم للاعبين، أعتقد أن كل اللاعبين جاهزون فنياً وبدنياً وذهنياً، وعندما يكون الجميع في كامل الجاهزية، فإن كل شيء يمكن حدوثه في المباراة، وعليه لابد أن نذهب إلى المواجهة بعقلية إيجابية وقوية، وبعدها سنرى ماذا سيحدث».

وفيما إذا كان يتوقع أن يسجل اليوم في شباك الشباب أجاب، قائلاً: «لا أدري إن كنت سأسجل أم لا، إلا أنني أحاول تقديم أفضل ما لدي في كل مباراة، ولكن إذا حققنا الفوز فإن هذا يسعدني، ويحسب للجميع، ولا يهم أن أسجل أم لا».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

تويتر