أشاد بحضور أولياء الأمور فعاليات البطولة

البيرق: منتخب الجوجيتسو جاهز لحصد الذهب في «أبوظبي العالمية»

من منافسات الفتيات أمس. تصوير: إريك أرازاس

أكد مدير المنتخب الوطني للجوجيتسو، يوسف البيرق، أن لاعبي المنتخب دخلوا مرحلة الاستعدادات الأخيرة في معسكرهم المغلق بنادي ضباط القوات المسلحة، تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب، استعداداً لبدء منافسات الرجال في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي بدأت، أمس، في صالة أيبيك بمدينة زايد الرياضية، وتتضمن المرحلة الحالية، من إعداد الفريق وحتى موعد مشاركة اللاعبين في مبارياتهم، تخفيف الأحمال التدريبية الخاصة باللياقة البدنية، والتركيز على النواحي الفنية وبعض الحركات التكتيكية، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين معنوياتهم مرتفعة ويتدربون بروح قتالية رغبة منهم في تحقيق الفوز بالميداليات الذهبية في جميع الأوزان التي سيشاركون فيها.

وقال البيرق لـ«الإمارات اليوم»: «هناك أمل كبير في حصد أكبر عدد من الميداليات في البطولة، بعد الإعداد المكثف للاعبي الفريق طوال الفترة الماضية، وأعتقد أن المستوى الذي ظهرت به لاعبات الإمارات في المنافسات التي شاركن فيها، أمس، ونجاحهن في تحقيق عدد وافر من الميداليات الذهبية، هما بشرة خير لنجوم منتخب الرجال، ويؤكدان وجود قاعدة عريضة من المواهب التي تبشر بمستقل رائع».

وأشاد البيرق بحضور أولياء أمور اللاعبات من أمهات وآباء وتشجيع بناتهم، ما يؤكد عمق الروابط الأسرية والحرص على دعم الأبناء والبنات. من جانبه أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، يوسف البطران، أن الاتحاد يجني ثمار ما زرعه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وما قدمه سموه من دعم لا محدود لرياضة الجوجيتسو التي أصبحت منافسة لكرة القدم في المنازل، من خلال تشجيع أولياء الأمور لأبنائهم وبناتهم على المشاركة في ممارسة اللعبة، وكان لمشروع سموه بإدخال الجوجيتسو ضمن منهاج الدراسة في المدارس، الفضل في إفراز العديد من المواهب الواعدة من الجنسين، الذين نجحوا في تشريف الإمارات في جميع البطولات التي شاركوا فيها محلياً وعالمياً. وعن انطباعه عن اليوم الأول لمنافسات بطولة أبوظبي للجوجيتسو، أكد البطران أن «البداية تبشر ببطولة مختلفة تنظيمياً وفنياً، فعندما نشاهد بناتنا وهن يتنافسن مع لاعبات من دول متقدمة في مجال اللعبة ويتفوقن عليهن، فهذا يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح، وعندما نشاهد حضور أولياء أمورهن معهن فإن ذلك يساعد على إنشاء جيل جديد قوي من اللاعبات المواطنات يشرفن الوطن في البطولات الخارجية». وعن طموح المنتخب الوطني الأول وتوقعاته للاعبينا، قال: «قياساً ببرنامج إعداد المنتخب خلال معسكراته الداخلية والخارجية، ومشاركات اللاعبين في البطولات القوية، فإننا نتوقع حصاداً وفيراً من الميداليات الذهبية».

وأشاد البطران بنجاح فكرة إدخال التقنية الحديثة في تحكيم البطولة، التي تم إدخالها لأول مرة هذا الموسم، وتوفر الشفافية في تحديد النتائج.

تويتر