قال إنه لا «تُرمى إلا الشجرة المثمرة»

الحمادي: أخلاقي لا تسمح لي بالردّ على كوزمين

صورة

قال الحكم الدولي في كرة القدم، يعقوب الحمادي، إن أخلاقه لا تسمح له بالرد على مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، بعدما وجه له الأخير انتقادات حادة، بداعي أنه ظلم «الفرسان» بقراراته التحكيمية خلال إدارته مباراة الفريق مع النصر، ضمن الجولة الـ23 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، مشيراً إلى أن تقييم الحالات التحكيمية، التي حدثت في اللقاء، أمر متروك للجنة الحكام في اتحاد كرة القدم، على حد تعبيره.

وقال الحمادي، لـ«الإمارات اليوم»، إنني «تربيت على قيم وأخلاق لا تسمح لي بالرد على المدرب كوزمين، والتصريحات التي أدلى بها لن تؤثر في معنوياتي كحكم بشكل سلبي».

وأضاف «لا تُرمى إلا الشجرة المثمرة، وكما ذكرت فإن الحالات التحكيمية الخاصة بالمباراة متروكة للجنة الحكام».

وكان مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، أعرب خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة عن غضبه الشديد من أداء الحكم يعقوب الحمادي في مباراة الأهلي والنصر، وقال «يجب أن يتعلم قوانين كرة القدم، خصوصاً أنه أخطأ في مباراة الشباب والشارقة الأخيرة ولم تتم محاسبته»، معتبراً أن «من أهم عناصر التحكيم أن يكون الحكم لديه فكرة عن قوانين التحكيم»، مؤكداً أنه «يشعر بالخجل من ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم للنصر»، ووصفها بـ«الظالمة».

وكان النصر تعادل مع الأهلي بهدفين لكل فريق، رغم تقدم «الفرسان» بهدفين عن طريق أحمد خليل، والمغربي أسامة السعيدي، قبل أن يعود «العميد» ويسجل هدفين من رأسية حسين عباس، وركلة جزاء سجلها محمود خميس أثارت غضب الأهلاوية، خصوصاً كوزمين.

وأدار الحكم الدولي يعقوب الحمادي 19 مباراة في الدوري، خلال الموسم الكروي الحالي، منها العديد من المباريات المهمة والحساسة في مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

ومن المنتظر أن تقوم لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم بعرض تصريحات كوزمين في المؤتمر الصحافي، عقب مباراة الأهلي والنصر، على لجنة الانضباط باتحاد الكرة.

تويتر