أكّد أن «الزعيم» كان الأفضل في الموسم الحالي

العنزي: العيــن فاز بالدوري لقوته.. وليس لضعــف المنافسين

صورة

أكد مدافع نادي العين الدولي مهند العنزي، أن تتويج فريقه بلقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، «جاء لقوة الزعيم، وليس لضعف مستوى المنافسين»، كما يعتقد البعض، مشيراً إلى أن إصرار اللاعبين، وتكاتف أسرة النادي، كانا وراء الفوز بالدرع رقم 12 في تاريخ النادي، قبل ثلاث جولات من ختام البطولة.

وقال لـ«الإمارات اليوم»، إن «الأرقام تؤكد أن العين كان الأفضل هذا الموسم، واستحق التتويج باللقب عن جدارة واستحقاق، وليس معنى حسمه اللقب قبل ثلاث جولات من الختام، أن المنافسين كانوا ضعفاء بل العكس، الجزيرة كان منافساً قوياً لنا حتى الجولة المنتهية، وأيضاً الوحدة كان حاضراً بقوة في الدور الأول، وفي بعض الجولات من الدور الثاني».

وأضاف أن «ما ميز العين، هذا الموسم، أنه حدد أهدافاً ثابتة قبل انطلاق الموسم، من بينها بطولة الدوري، وكان هناك إصرار لدى الجميع داخل النادي لتحقيق كل هذه الأهداف، وبلا انتقاص، والآن حققنا بطولة الدوري، ويبقى على العين بطولة دوري أبطال آسيا، وكأس رئيس الدولة، وكل ما نطالب به أن نحصل على دعم الجمهور، في مهمتنا الخارجية، التي تتوقف أولاً على مباراة الشباب السعودي، والتي نحتاج فيها الى نتيجة إيجابية، لنتخطى دوري المجموعات».

وتابع: «علينا أن نتعامل مع البطولة الآسيوية بالقطعة، إذ ليس من المنطق أن نفكر في اللقب قبل أن نتجاوز مرحلة المجموعات، وبعدها يبدأ التفكير في كل مرحلة بشكل منفصل، ليتحقق الحلم الأكبر بالتتويج باللقب».

ويغادر العين الى الرياض للقاء الشباب السعودي، وهي المباراة التي يحتاج فيها الزعيم إلى الفوز ليصعد رسمياً الى الدور الثاني، بغض النظر عن المباراة الأخيرة في المجموعة أمام نفط طهران الإيراني.

وعن أبرز المحطات الصعبة في مشوار الزعيم للتويج باللقب، قال العنزي: «باعتقادي، كانت هناك محطة صعبة عقب عودة المنتخب من بطولة أمم آسيا في أستراليا، إذ كان اللاعبون منهكين بدنياً وفنياً، لكننا استطعنا أن نحقق الأهم بالفوز بمعظم المباريات التي خضناها في المسابقة».

وأوضح: «كانت هناك مباريات مفصلية من وجهة نظري أثرت إيجاباً بالحصول على لقب الدوري، من بينها مباراة الجزيرة على ملعبنا، التي كان الفوز بها يمثل ست نقاط دفعة واحدة، على اعتبار أننا نلعب أمام المطارد المباشر لنا على اللقب».

وأكمل «من بين المباريات كذلك مباراتنا مع الأهلي، التي فزنا بها بهدف دون رد، اذ جاءت تلك المباراة بعد أقل من أسبوع على خسارتنا لقب السوبر فكانت الضغوط كبيرة على الجميع من أجل الفوز بتلك المواجهة تحديداً لمواصلة للمشوار نحو الدوري».

وتابع: «أرى بشكل شخصي أن مباراتنا أمام النصر في الجولة قبل الماضية كانت النقطة الأهم والأخيرة للقب، فقد جرت المباراة خارج ملعبنا ومع منافس قوي للغاية، وظروف المباراة نفسها كانت صعبة، اذ كنا متأخرين بهدف واستطعنا الفوز بهدفين».

وأوضح: «المسؤولون في النادي أكدوا لنا قبل المباراة أنه اذ أردنا نيل لقب الدوري، فعلينا أن نحصل على نقاط هذه المواجهة تحديداً، لنحسم الأمور، وكي نتفرغ للبطولة الآسيوية، فكان هناك تصميم من اللاعبين كافة على تحقيق هذا الهدف».

وحول أسباب عودة دياكيه الى مستواه العال الذي كان عليه مع الجزيرة، قال العنزي: «دياكيه لاعب مبدع داخل أرضية الملعب، ويلعب بطريقة سهلة للغاية، واللاعب كان يحتاج الى الانسجام مع الفريق ليظهر قدراته الحقيقية، وهذا ما تحقق له هذا الموسم».

وكان دياكيه قد انتقل الى العين في الموسم الماضي، قادماً من الجزيرة، لكنه لم يقدم المردود القوي في أول موسم خاضه مع الزعيم.

تويتر