قال إن هدف الفريق الآن الحفاظ على الوصافة والتحضير للكأس

غيريتس: لست قلقاً على منصبي مع الجزيرة

صورة

قال مدرب فريق الجزيرة، البلجيكي إيريك غيريتس، إنه «لا يخشى الإقالة»، وشدد على أنه «ليس قلقاً على منصبه كمدرب للجزيرة». وشهد أول من أمس خسارة جديدة للجزيرة، كانت أمام ضيفه بني ياس في الجولة 23 من دوري الخليج العربي بنتيجة 2-4، ما منح الدرع رسمياً لفريق العين، رغم الإمكانيات التي يمتلكها الفريق.

غارسيا: بني ياس فرض أسلوبه على الجزيرة

قال مدرب فريق بني ياس الإسباني لويس غارسيا إن الفريق لو أدى مبارياته المقبلة بالقوة نفسها التي ظهر بها أمام الجزيرة، فإنه «بإمكانه الصراع على لقب الكأس». وأضاف في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «الفريق نجح في ترجمة سيطرته وفرض أسلوبه بعكس المباريات السابقة، التي كنا نستحق الفوز في أغلبها لكنها كرة القدم التي تعطيك احياناً، وتبخل عليك أحياناً أخرى»، وأعتقد أن هناك أمراً جيداً أيضاً أن بني ياس لم يخسر في آخر أربع مباريات. ونوه غارسيا بالإضافة الكبيرة التي يقدمها عامر عبدالرحمن، الذي افتقده الفريق في مباريات كثيرة هذا الموسم، وكان أحد صانعي الفوز على الجزيرة، وقال: عامر لاعب كبير وكنا بحاجة إليه. وقال أيضاً إنه «سيبحث احتياجات الفريق بعد نهاية الموسم». ووجه في ختام المؤتمر التهنئة لفريق العين المتوّج بالدرع.

وأكد غيريتس في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «عملت كمدير فني طوال 25 عاماً، وفي هذه الفترة الطويلة قدت الفرق التي دربتها للألقاب والبطولات، لكن بالتأكيد مرت على هذه الفرق فترات تراجع في المستوى، والآن الجزيرة يمر بهذه الفترة المحبطة، ولا توجد أي مشكلات بيني وبين اللاعبين أو الإدارة، والحديث مستمر بيني وبين الجميع وعلاقتي جيدة مع كل الأطراف في النادي».

وأضاف: «عندما تمضي كل هذه السنوات في الملاعب، وتبلغ سن الستين، وأنت مازلت جزءاً من عالم كرة القدم، فإنك لن تقلق على مستقبلك ولن تخشى على عقدك الذي يربطك مع النادي الذي تعمل فيه، لكن ما يقلقني حالياً هو كيفية إخراج اللاعبين من هذه الحالة المحبطة».

وقال غيريتس إن الفرصة مازالت قائمة لتقديم أداء أفضل وتحقيق الفوز والحفاظ على المركز الثاني في الدوري، وبدء المشوار في بطولة كأس رئيس الدولة بروح معنوية أعلى وحالة ذهنية أفضل.

وبرر المدرب تراجع مستوى الفريق في الجولات السابقة، بقوله: «في المباريات الماضية كنا نلعب ضد منافسينا وضد أنفسنا أيضاً، لأن الأمور لم تسر كما نريد، وعانينا في بناء الهجمات بالشكل الصحيح وفي تضييق المساحات على المنافس وفي التمركز الجيد عندما نفقد الكرة، وأخبرت اللاعبين بأننا مازلنا الفريق نفسه الذي سجل الكثير من الأهداف، والآن مازالت لدينا الفرصة لننهض من هذه الكبوة للحفاظ على الوصافة، والبحث عن لقب الكأس».

وتعهد غيريتس بأن الجزيرة سيقاتل على لقب الدوري في الموسم المقبل بشكل أكثر شراسة، وقال: «تحدثت مع إدارة النادي بخصوص احتياجات الفريق في الموسم المقبل، والأمور واضحة بالنسبة للجميع».

 

تويتر