"الإمارات" يضمن البقاء في الدوري بالتعادل مع الوصل

ضمن نادي الإمارات البقاء في دوري الخليج العربي بعد تعادله مع الوصل بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس، على ملعب الوصل بزعبيل، في ختام مباريات الجولة 23 من دوري الخليج العربي، ليرفع "الصقور" رصيده إلى النقطة 24، وارتفع رصيد "الإمبراطور" إلى النقطة 35.

البداية جاءت هادئة من الفريقين مع أفضلية من جانب الوصل بفضل تحركات الثلاثي البرازيلي فابيو ليما وكايو كوريا وإديرسون، وسنحت فرصتين لـ"الإمبراطور" للتسجيل، الأولى في الدقيقة 14 من هجمة قادها سالم عبد الله من الناحية اليسرى، وأرسل كرة عرضية حولها إديرسون برأسه باتجاه المرمى وأنقذها حارس الإمارات أحمد الشاجي، وارتدت الكرة إلى فابيو ليما الذي سدد الكرة في القائم ثم إلى خارج المرمى، والثانية في الدقيقة 24 من كرة عرضية حولها ليما برأسه جميلة ولكن الكرة ارتدت من القائم الأيمن وشتتها الدفاع.

 وتألق حارس الإماراتي الشاجي في التصدي لأكثر من كرة خطرة من فابيو ليما وإديرسون، بينما كانت أخطر فرص الإمارات في الدقيقة 43 من ركنية حولها محمد مال الله بكعبه وارتطمت الكرة بالعارضة وخرجت إلى ضربة مرمى للوصل.

وفي الشوط الثاني سجل الإمارات هدف مفاجئ في الدقيقة 48 من مخالفة في وسط الملعب تم تنفيذها خلف دفاع الوصل، ووصلت إلى البرازيلي لويس هنريكي الذي سددها مباشرة داخل المرمى من فوق الحارس يوسف الزعابي.

حاول الوصل العودة في النتيجة ولكن الإمارات نجح في إضافة الهدف الثاني من هجمة مرتدة قادها البرازيلي أليكساندرو الذي مرر كرة طويلة إلى مواطنه هنريكي الذي بدوره أرسل كرة عرضية إلى جمال إبراهيم سددها على يسار الحارس داخل المرمى، ورد الوصل سريعاً بالهدف الأول من كرة سددها إديرسون وسقطت من حارس الإمارات وأكملها فابيو ليما داخل المرمى.

واشتعلت المباراة في دقائقها الأخيرة ونجح الوصل في ادراك التعادل في الوقت القاتل في الدقيقة 88 عن طريق النجم المتألق فابيو ليما الذي أكمل كرة مرتدة من الحارس في المرمى، قبل أن يهدر فرصة احراز الهدف الثالث بعدها مباشرة بالطريقة نفسها، وتنتهي المباراة بالتعادل.



 
 

تويتر