حقق 31 لقباً على مستوى البطولات المحلية

صلاح الشاعر: المراحل السنية وراء «الأرقام القياسية» لسلة الأهلي

فرحة كبيرة للاعبي سلة الأهلي بعد الفوز على الشباب في النهائي. تصوير: مصطفى قاسمي

قال مدير الفريق الأول في سلة الأهلي، صلاح الشاعر، إن التفوق الذي يفرضه الفريق على مستوى البطولات المحلية أمر منطقي بالنظر إلى العمل الكبير الجاري في النادي، الذي يعود جزء مهم فيه إلى عملية البناء من مستوى «المراحل السنة» التي اعتبرها أحد أبرز أسباب الأرقام القياسية التي تسجلها سلة الأهلي.

شومرز: الموسم كان صعباً على الأهلي

اعترف مدرب فريق الأهلي، الألماني بيتر شومرز، بصعوبة المهمة في الاحتفاظ بلقب الدوري للعام الرابع، وقال في تصريحات صحافية: «الموسم الحالي هو الأصعب لسلة الأهلي على مدار السنوات الأربع الماضية، والاحتفاظ باللقب لم يكن بالأمر اليسير أمام فريق عنيد بحجم الشباب، خصوصاً بعد أن قامت إدارة الجوارح بتدعيم صفوف الفريق، والعمل على توفير كل متطلبات العودة بالفريق الأخضر إلى مستوياته المعهودة».

وأضاف في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «بعد معانقة الأهلي لبطولة الدوري العام، للمرة الرابعة على التوالي، والتاسعة في تاريخه، وحصد الفرسان اللقب الـ31 على صعيد بطولات السلة المحلي، بنظرة سريعة لفريقنا الحالي، سنجد العديد من الأسماء التي سبق لها التألق ضمن فرق المراحل السنية، ما كان له الأثر البالغ في إنجازات الفريق الأول، ومن هؤلاء صانع الألعاب سعيد مبارك، الذي حصد في مشواره ألقاباً بدءاً من مراحله الأول في النادي، سواء على صعيد الأشبال، أو الناشئين، أو الشباب، وانتهاءً بسطوع نجمه مع فريق الرجال على مدار السنوات الـ10 الماضية».

وقال أيضاً: «الحال ذاتها تنطبق على كل من قيس عمر ومحمد عبداللطيف، اللذين يعدان ركيزتين أساسيتين في الفريق الأول، واللذين سبق لهما قبل ثلاث سنوات قيادة شباب الأهلي للهيمنة على ألقاب مراحل الشباب».

وقال أيضاً: «الدعم الكبير الذي تحظى به اللعبة من قبل إدارة النادي كان الأساس في تطوير مستوى اللعبة، ليس على صعيد الفريق الأول فحسب، بل يطال جميع المراحل السنية التي تعد الرافد الأول للمواهب واللاعبين في فريق الأهلي».

ونجح الأهلي، مساء أول من أمس، في الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري العام بعد تجديد فوزه على الشباب «85-76»، والتي جاءت مكملة لحصد الفرسان الفوز ذهاباً بواقع «77-71»، لينزع الفريق الأحمر بفوزه هذا لقبه الثامن بتاريخ بطولة الدوري، ويعادل الرقم القياسي للوحدة على صعيد مختلف بطولات السلة المحلية البالغ 31 لقباً، منها 13 لقب بطولة دوري، كان آخرها لفريق العاصمة في موسم 1997-1998.

وعن الاستحقاقات المقبلة، قال الشاعر: «سنركز في الوقت ذاته خلال الفترة المقبلة على توفير المناخ المناسب لإعداد الفريق للمنافسة على لقب البطولة الخليجية الشهر المقبل».

تويتر