دبا الفجيرة مرشح لنيل بطاقة الصعود الأولى مبكراً

قمة مصيرية بين دبي والشعب في دوري «الهواة»

الصراع يشتعل بين الشعب ودبي على بطاقة العبور إلى دوري الأضواء. تصوير: مصطفى قاسمي

يستضيف فريق دبي نظيره الشعب، عند الساعة 5:50 من مساء اليوم، ضمن الجولة 20 من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، في مواجهة مصيرية لكلا الفريقين، من أجل الاقتراب من التأهل إلى دوري الخليج العربي، ويلتقي في التوقيت نفسه دبا الفجيرة (المتصدر) مع التعاون متذيل الترتيب.

وتعد المباراتان قمة البطولة والنهائي الحقيقي للمنافسات، لكونهما سترسمان صورة واضحة للفريقين صاحبي بطاقتي الصعود إلى الاضواء، بل إن دبا الفجيرة سيكون مرشحاً قوياً للتأهل بشكل رسمي بعد مباريات اليوم، وذلك في حالة فوزه على التعاون بأي نتيجة، مقابل أن تنتهي مباراة دبي والشعب بفوز أحدهما، فيما ستؤجل نتيجة التعادل في هذه المباراة الإعلان عن الصعود الرسمي الى الجولة الاخيرة.

وكان الشعب فاز في مباراة الذهاب بهدف دون مقابل، قبل ان تعتبره لجنة الانضباط خاسراً، بسبب قضية إشراكه اللاعب التوغولي كوملان الموقوف بحسب اتحاد الكرة.

ويحتل دبا الفجيرة المركز الأول حالياً برصيد 44 نقطة، يليه دبي (41 نقطة)، ثم الشعب (40 نقطة)، ويتواجه في بقية المباريات، حتا مع مسافي، ورأس الخيمة مع الذيد، والخليج مع دبا الحصن.

من جهته، قال مدير الفريق الاول لنادي دبي خالد الكعبي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «لاعبي دبي يدركون أهمية المباراة ومسؤولية ما ستقود اليه النتيجة الإيجابية، ولذلك اقول انه ليس أسود دبي من يفرط بنقاط ثمينة بهذه القيمة واصلا اللعب من اجل التعادل ليس ضمن حساباتنا، وأنا واثق بأن لاعبي الفريق سيعيشون فرحة الفوز وتقوية حظوظ الصعود».

وتابع أن «نقاط المباراة تعني التأهل لدوري الأضواء، ولأننا نريد التأهل فعلينا نيل النقاط كاملة حتى إننا لم نضع في بالنا التعادل، على الرغم من أن التعادل يعد مفيداً أيضاً». وأضاف «لم نتحدث للاعبي الفريق عن اهمية المباراة، لانهم يعلمون جيداً اهميتها وكلهم متشوقون للفوز والاقتراب من دوري الخليج العربي للظهور به مجدداً».

أما إداري فريق الشعب فيصل جعفر فقال إن «الكوماندوز سيدخل المباراة علی أنها بوابة العبور إلی دوري الخليج العربي واللاعبين يتطلعون إلی تحقيق الهدف من خلال الفوز في مباراة اليوم وبلوغ الأضواء من جديد».

بدوره، قال مدير الفريق الأول لنادي دبا الفجيرة جمعة العبدولي، لـ«الإمارات اليوم»: «أوصينا لاعبي الفريق بضرورة أن يركزوا على مباراتنا مع التعاون، وألا يضعوا في بالهم ان هناك مباراة أخرى يمكن ان تؤثر نتيجتها في الصعود، وهي مباراة دبي والشعب». وتابع «نحن متفائلون، لكننا نحرص على ألا نقع في الخطأ نفسه الذي وقعنا به الموسم الماضي، عندما تعادلنا مع الرمس في مباراة بدت كأنها محسومة، لكنها في النهاية حرمتنا الصعود للدوري، ولذلك نحن نرفع شعار التركيز أولاً».

تويتر