«طوفان 13» تفوّق على 80 قارباً بقيادة أحمد الرميثي

«أصغر مالك» يفوز بسباق دبي للشراعية 22 قدماً

محمد أحمد جابر أصغر مالك في السباقات البحرية. من المصدر

توّج القارب «طوفان 13» لمالكه محمد أحمد جابر «أصغر مالك في السباقات البحرية»، وبقيادة النوخذة احمد سعيد الرميثي، بطلاً لسباق الجولة الثالثة من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أول من أمس، في شواطئ جميرا.

وشارك في السباق أكثر من 80 قارباً اصطفت بمحاذاة شاطئ جميرا في اتجاه خط النهاية بالقرب من نخلة جميرا، حيث شهدت مراحل السباق تنافساً ساخناً أظهر قدرات النواخذة والبحارة، خصوصاً أن سباقات هذه الفئة تعتبر المدرسة التي تخرج الأجيال ممن يحملون رسالة الآباء والأجداد في إحياء التراث، والتعرف الى حياة الماضي.

وانطلق كل قارب بحثاً عن أسرع طريق يوصله إلى خط النهاية بالسرعة المطلوبة، حيث ظهرت الخبرات والفوارق بين القوارب التي أظهرت مهارات الإبحار في اختيار المسار المناسب، سواء من جهة العالي أو الساحل، حيث احتاج البعض إلى استخدام مهارة (الخايور).

ونجح القارب أطلس 12 لمالكه فرج بن بطي المحيربي، وبقيادة النوخذة أحمد راشد السويدي، في اقتناص المركز الثاني، بينما حل القارب وافي 96 لمالكه حمدان سعيد جابر، وبقيادة النوخذة خلف بطي الغشيش، ثالثاً، ونال القارب انذار 9 لمالكه النوخذة يوسف الحمادي المركز الرابع، فيما حل القارب دبي 33، بقيادة النوخذة سالم العديدي، خامساً.

وفي المراكز من السادس الى العاشر حل القارب الوصف 2 بقيادة النوخذة محمد حمد الغشيش سادساً وجاء القارب الذيب 40 بقيادة النوخذة إبراهيم إسماعيل المرزوقي سابعاً، ويليه القارب سردال 83 بقيادة النوخذة ثاني محمد ثاني الرميثي ثامناً، ثم القارب السرب 80 بقيادة النوخذة الحر راشد المهيري تاسعاً، والقارب مهاجر 60 بقيادة النوخذة ماجد أحمد المهيري عاشراً.

وعقب نهاية السباق وفي منصة الأبطال في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي جرت مراسم تتويج أصحاب المراكز الخمسة الأولى في الحدث بحضور المدير التنفيذي بالوكالة هزيم القمزي، ورئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي، الرائد علي عبدالله النقبي.

 

تويتر