بمشاركة نخبة الفارسات من مختلف دول العالم

مونديال فاطمة بنت مبارك للفروسية ينطلق اليوم بالمغرب

جانب من منافسات سابقة للحدث في سويسرا. أرشيفية

تنطلق اليوم فعاليات الجولة السادسة من بطولة العالم لمونديال سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» لمسافة ألف و900 متر في ميدان الدار البيضاء «انفا» في المملكة المغربية، بمشاركة 10 من نخبة الفارسات من مختلف دول العالم.

تقام منافسات «بطولة أم الإمارات» تحت مظلة مهرجان سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، فيما تبلغ قيمة الجوائز المالية للسباق «الذي يعد الأغنى في العالم» 30 ألف يورو. يأتي تنظيم المهرجان تنفيذاً لتوجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة. ويتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، وكأس مزرعة الوثبة ستد، وجوائز دارلي التقديرية لـ«أم الإمارات» هوليوود 2015، والمؤتمر العالمي لخيول السباق «وارسو 2015»، وكأس مهرجان سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وأكدت مديرة الاتحاد النسائي العام رئيس لجنة رياضة المرأة، نورة السويدي، اهتمام سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، بقضايا الفتاة والمرأة ليس في الإمارات فقط، وإنما في الخليج والوطن العربي، وعلى صعيد الرياضة العالمية، وثقافياً واجتماعياً. موجهة الشكر إلى سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لإتاحته الفرصة ليكون السباق تجمعاً عالمياً لفتيات الخليج والعرب. من جانبه، أكد أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني، أن المجلس يولي أهمية كبيرة لدعم الرياضات والفعاليات التي تسهم في إحياء رياضة الآباء والأجداد، وتعزز ثقافة وتراث الدولة انطلاقاً من النهج الوطني والمساعي الحثيثة لإبراز تلك الأحداث بصورة مميزة على المستوى العالمي، وذلك تماشياً مع استراتيجية المجلس، وتنفيذاً لتوجيهات سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس المجلس.

وثمّن دور سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في دعم رياضة الفروسية عموماً والخيول العربية الأصيلة على وجه الخصوص. وأضاف أن «إقامة الجولة السادسة من سباق بطولة العالم لسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات (ايفار) ضمن مهرجان سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية لما تحمله من أهمية ومعانٍ كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية، والمحافظة على رياضة الآباء والأجداد، وترسيخ قيم الأصالة والهوية الوطنية».

ووجّه الشكر إلى سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها الكبير للرياضة النسائية في شتى المجالات، والاهتمام البالغ الذي توليه سموّها لرياضة المرأة في الدولة بشكل عام، ودعمها ومؤازرتها ومساندتها للفتاة الإماراتية لإبراز نشاطها كعنصر فعال في المجتمع.

تويتر