مباراته الخامسة للفرسان.. والرابعة للبنفسج هذا الموسم

«الحكام» تستعين بالجنيبي لإدارة قمة العين والأهلي

عمار الجنيبي يتحمّل مسؤولية إدارة قمة الجولة 21. الإمارات اليوم

قررت لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم إسناد إدارة مباراة العين والأهلي، التي ستقام اليوم على استاد هزاع بن زايد في العين، ضمن مباريات الجولة 21 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، إلى الحكم الدولي في كرة القدم وطبيب الأسنان عمار الجنيبي، حرصاً من لجنة الحكام على الوصول بقمة هذه الجولة إلى بر الأمان، خصوصاً أنها مباراة لها حساسيتها العالية بالنظر إلى قيمة الفريقين، وإلى ما حصل في كأس السوبر قبل أيام بين العين والأهلي.

درويش: مطلوب تركيز أكبر من قضاة الملاعب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014c760fa22c62a7.jpg

قال الحكم المونديالي المساعد السابق في كرة القدم، عيسى درويش، إن حساسية الجولات الست المتبقية من دوري الخليج العربي، تتطلب اختيار أبرز قضاة الملاعب، تجنباً للوقوع في أخطاء مؤثرة، كما أنها تفرض تركيزاً أكبر من قضاة الملاعب. ووجه درويش في حديث لـ«الإمارات اليوم» سبع نصائح لتجنب الاخطاء التحكيمية الكبيرة من قبيل فرض الحكم شخصيته في الملعب، وتطبيق القانون، والتركيز الجيد، وتفادي الوقوع في الأخطاء المؤثرة، وعدم التأثر بالضغوط، وحضور التدريبات، بجانب الاستفادة من التحليل الأسبوعي لأداء الحكام الذي تقيمه لجنة الحكام لقضاة الملاعب.

وتراهن لجنة الحكام على الخبرة الكبيرة التي التي يتمتع بها الجنيبي في إدارة مثل هذه المباريات الكبيرة والحساسة بالنسبة للفريقين، ومشوارهما في الدوري. وتعد هذه المباراة الخامسة التي يقوم الجنيبي بإدارتها للأهلي خلال الموسم الكروي الحالي، والرابعة للفريق العيناوي.

وظهر الجنيبي بمستوى كروي رائع، خلال الموسم الكروي الحالي، سواء على صعيد المباريات المحلية في الدوري الإماراتي أو الخارجية، خصوصاً في دوري أبطال آسيا للأندية في كرة القدم، إذ قاد العديد من المباريات.

ويتميز الحكم عمار الجنيبي، الذي يعد أحد حكام النخبة في قارة آسيا، بجانب الخبرة التحكيمية العالية، بقوة الشخصية والتعامل بحنكة وحزم مع اللاعبين، خلال المباريات التي يديرها. ويضم طاقم تحكيم المباراة الحكمين المساعدين: حسن سقطري ومسعود حسن، إضافة للحكمين الإضافيين، عادل النقبي ومحمد عبيد، والحكم الرابع عيسى خليفة.

وتكتسب مباراة اليوم أهمية كبيرة، خصوصاً من ناحية طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة، وذلك في أعقاب الأحداث المثيرة التي شهدتها مباراة الفريقين الأخيرة في كأس السوبر التي قادها الحكم الدولي يعقوب الحمادي، إذ قامت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم بمعاقبة لاعب العين محمد عبدالرحمن بتغريمه 50 ألف درهم، إضافة إلى إيقافه ثلاث مباريات، بجانب عقوبة الطرد بسبب تعديه على الحكم الحمادي خلال المباراة، كما عاقبت نادي العين بتغريمه 60 ألف درهم، بسبب قيام بعض جماهيره برمي الأحذية على الملعب تجاه طاقم التحكيم والقيام بهتافات مسيئة.

وكانت «الإمارات اليوم» أشارت، أمس، إلى أن هناك ثلاثة حكام دوليين، هم سلطان عبدالرزاق المرزوقي، وعبدالله العاجل، وعمار الجنيبي، مرشحين لقيادة مباراة اليوم بين العين والأهلي.

تويتر