هزم المنتخب اليمني بهدف سيف راشد

الأبيض الأولمبي يتأهل إلى نهائيات آسيا 2016

صورة

تأهل المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا تحت سن 23، المزمع إقامتها في قطر مطلع العام المقبل، بعد فوزه، أمس، على نظيره اليمني بهدف دون مقابل أحرزه سيف راشد في المباراة التي أقيمت على استاد نادي اتحاد كلباء. وتصدر المنتخب الوطني مجموعته بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، فيما حل المنتخب اليمني في المركز الثاني.

وبهذا التأهل يكون المنتخب قطع أولى الخطوات نحو التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وضغط المنتخب اليمني للتسجيل المبكر، وسدد لاعبه أحمد الهاجري كرة قوية في الدقيقة الثالثة من داخل منطقة الجزاء كان لها الحارس أحمد شامبيه بالمرصاد، ورد عليه لاعب المنتخب الأولمبي خلفان مبارك في الدقيقة التاسعة من ضربة حرة مباشرة مرت بجانب القائم، وأضاع أحمد ربيع فرصة هدف محقق بعد ان غمز كرة رأسية في الدقيقة (16) إلى الخارج وهو داخل المنطقة، وسط دهشة المراقبين.

وعاد اللاعب نفسه وغمز رأسية أخرى في الدقيقة (25) أمسك بها الحارس اليمني، وسدد أحمد ربيع مجدداً من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة (33) كرة ردها الحارس لترتطم بالعارضة، وبدا كأن الكرة قد تجاوزت خط المرمى.

وأنقذ المدافع خليفة مبارك غانم المنتخب من فرصة هدف محقق في الدقيقة (36)، عندما أبعد الكرة التي سددها لاعب اليمن احمد الهاجري من محاولتين إلى المرمى الخالي من الحارس شامبيه، وفي الدقيقة (42) سدد خلفان مبارك كرة قوية أبعدها الحارس بصعوبة بالغة،

وافتتح المنتخب التسجيل عن طريق سيف راشد في الدقيقة (48) من هجمة قادها أحمد برمان الذي لعب كرة جانبية بقوة لم يحسن الحارس اليمني التعامل معها، فأكملها راشد داخل المرمى بلمسة جميلة بركبته داخل الشباك.

وفرض منتخبنا سيطرته وشن هجمات عدة على المرمى اليمني، أبرزها محاولة سيف راشد (60) التي أبعدها الدفاع بصعوبة من داخل الست ياردات، وسدد أحمد ربيع كرة ارضية زاحفة (64) تصدى لها الحارس أسامة امبار. وتصدى الحارس أحمد شامبيه لكرة خطرة سددها اللاعب وليد أحمد في الدقيقة (67) من ضربة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء.

وكاد المنتخب اليمني يسجل التعادل في الدقيقة (85) من هجمة لأحمد السروري، لولا يقظة الحارس أحمد شامبيه الذي تصدى للكرة ببسالة قبل أن يعود لينقذ كرة أخطر سددها اللاعب نفسه في الدقيقة (90) أبعدها الى ركنية.

تويتر