تغريم العين 60 ألف درهم.. وكوزمين 30 ألفاًُ

إيقاف محمد عبدالرحمن 5 مباريات لتعديه على «حكم السوبر»

الحكم يعقوب الحمادي يُشهر البطاقة الحمراء في وجه محمد عبدالرحمن. تصوير: إريك أرازاس

قرّرت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، خلال اجتماعها أمس، في مقر اتحاد كرة القدم في دبي، برئاسة المستشار سالم بهيان العامري، إيقاف لاعب العين محمد عبدالرحمن، خمس مباريات، (ثلاثة لقاءات، إضافة الى عقوبة الطرد)، وتغريمه 50 ألف درهم، بسبب تعديه على الحكم يعقوب الحمادي، خلال مباراة الزعيم مع الأهلي في مباراة كأس السوبر، التي انتهت لمصلحة الأخير بهدف دون رد، ووجهت اللجنة أيضاً إنذاراً إلى نادي العين، وغرمته 50 ألف درهم، لقيام بعض مشجعيه برمي أحذية على الملعب تجاه حكم اللقاء، وتغريمه أيضاً 10 آلاف درهم أخرى، بسبب هتافات مسيئة له، كما غرمت اللجنة العين 5000 درهم، لتأخره عن النزول إلى أرض الملعب خلال المباراة، وغرامة مماثلة للأهلي للسبب نفسه.

وقال رئيس اللجنة المستشار سالم بهيان العامري، في تصريحات صحافية عقب الاجتماع: «قررت اللجنة أيضاً معاقبة مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، بلفت نظره وتغريمه 20 ألف درهم، بسبب احتكاكه مع الجهاز الفني لنادي العين، خلال المباراة، وتغريمه أيضاً 10 آلاف درهم، بسبب تصريحات صحافية قبل المباراة، انتقد خلالها حكم المباراة يعقوب الحمادي، وغرمت اللجنة عضو مجلس إدارة نادي العين، محمد عبيد حمدون، 20 ألف درهم، بسبب تلفظه تجاه مدرب الأهلي كوزمين».

وأضاف العامري «قرّرت اللجنة أيضاً تغريم إداري نادي العين، ناصر الجنيبي، 2000 درهم، بسبب اعتراضه على قرارات الحكم، وتغريم مشرف فريق العين محمد عبيد حماد، 20 ألف درهم، بداعي التحريض».

وكان لاعب العين محمد عبدالرحمن اعترض بقوة على قرار الحكم عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه، بداعي أن لاعب الأهلي حبيب الفردان، لامس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، في حين قامت بعض جماهير العين الغاضبة برمي أحذية تجاه الحكم المباراة، في اعقاب قراره طرد محمد عبدالرحمن.

يذكر أن مدرب الأهلي كوزمين، صرح خلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة، بأنه يتمنى أن تكون المباراة بين 11 لاعباً ضد 11، واصفاً حكم اللقاء يعقوب الحمادي، بأن له ذكريات غير جيدة مع الأهلي، وسبق له أن قام بطرده، وكذلك إداري الفريق أحمد شاه، إلى جانب لاعب الفريق التشيلي كارلوس مونوز.

وكانت مباراة العين والأهلي شهدت أحداثاً مثيرة، خصوصاً في أعقاب الهدف الوحيد الذي سجله الأهلي في المباراة، وتمكن من خلاله من التفوق على الزعيم العيناوي، والتتويج بلقب كأس السوبر بعد مباراة قوية بين الفريقين.

من جهة أخرى، غرمت لجنة الانضباط نادي مسافي 10 آلاف درهم، ودبا الفجيرة 20 ألف درهم، بسبب التصرفات التي بدرت من جماهير الناديين خلال مباراة الفريقين الأخيرة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

حضر الاجتماع، نائب رئيس اللجنة المستشار خالد مباشري، وعضوا اللجنة محمد الجنيبي، وحسن محمد الشيباني، ومقرر اللجنة، أحمد هاشم البطريق.

تويتر