على رأسها تعزيز صدارة دوري الخليج العربي

5 مطالب عيناوية من مواجهة الأهلي

العين يسعى إلى تجنب خسارة جديدة من الأهلي في الدوري غداً. تصوير: إريك أرازاس

تشكل مباراة الأهلي في الجولة الـ21 من دوري الخليج العربي، تحدياً خاصاً لفريق العين، بعد أن خسر مواجهة كأس السوبر أمام الفريق نفسه قبل أيام فقط، حيث سيكون على العين تحقيق مجموعة من المطالب خلال قمة الدوري غداً الخميس بملعبه وبين جمهوره في العين.

وسيكون على رأس هذه المطالب بالنسبة لفريق العين رد اعتباره سريعاً أمام الأهلي، الذي حرمه التتويج في كأس السوبر للموسم الثاني على التوالي، إضافة إلى تأمين صدارة الدوري في ظل المطاردة القوية من الجزيرة، إلى جانب مطالب أخرى، خصوصاً ان المرحلة الحالية حاسمة بالنسبة للفريق الذي يخوض منافسات الدوري، وهو متصدر وأقرب من أي وقت مضى لاستعادة الدرع، إضافة إلى بطولة دوري أبطال آسيا، وفي انتظار ما ستسفر عنه مشاركته في كأس رئيس الدولة، التي يحمل العين لقبها. وتالياً المطالب الخمسة من العين في لقاء الأهلي.

1- الحفاظ على الصدارة

يسعى فريق العين إلى تحقيق الفوز على الأهلي، من أجل تثبيت موقعه في صدارة الدوري، والحفاظ على فارق النقاط الأربع مع الجزيرة، أو توسيعه، في حال تعثر العنكبوت. ويبلغ رصيد العين في قمة الدوري 46 نقطة. وسيكون الضغط كبيراً على العين، من اجل تجنب الخسارة أو حتى التعادل، نظراً لكون الجزيرة يخوض مواجهة سهلة في الجولة 21 من دوري الخليج العربي ضد اتحاد كلباء. ويأمل الزعيم تفادي أي مطبات في ظل ضغط مبارياته في الأسابيع المقبلة.

2- ثأر «السوبر»

يسعى العين للخروج بنتيجة الفوز من لقاء الأهلي، لرد دين خسارة كأس السوبر، خصوصاً أن المباراة ستأتي بعد أيام فقط عن خسارة الكأس الأخيرة بهدف لصفر الجمعة الماضي. ولم تكن هذه الخسارة متوقعة من قبل الكثيرين، بالنظر إلى المستوى الذي يقدمه العين في الفترة الأخيرة، إضافة إلى ان الأهلي يعاني الكثير هذا الموسم. وخالف الأهلي كل هذه التوقعات، وسجل لاعبه سالمين خميس هدف المباراة الوحيد، مانحاً الأهلي أول لقب له هذا الموسم.

3- إسعاد جمهور البنفسج

يدرك جيداً فريق العين أن جمهوره لن يقبل الخسارة مجدداً أمام الأهلي، في ظل التنافس الشديد بين الناديين في السنوات الأخيرة، الذي زاد على أشده بعد انتقال كوزمين، لتدريب الفرسان. وسيسعى لاعبو الزعيم إلى تحقيق الفوز إرضاءً لجمهورهم المتوقع زحفه في لقاء الغد لمساندة الفريق، لضمان استمرار دعم جمهور العين لهم، في ظل الارتباطات الصعبة التي تنتظر البنفسج محلياً وآسيوياً، والتي يحتاج فيها إلى وقفة جمهوره ليكتمل مشواره نحو منصات التتويج بنجاح.

4- الفوز على كوزمين

وجود المدرب الروماني كوزمين على مقاعد بدلاء الأهلي سيعطى المباراة إثارة أكبر مما ستكون عليه داخل أرضية الملعب، خصوصاً أن المدرب الروماني نجح في تحفيز لاعبيه جيداً قبل مباراة السوبر، إذ ظهر الفرسان بصورة مختلفة عما كانوا عليها هذا الموسم، فضلاً عن القراءة الجيدة التي أدار بها كوزمين اللقاء. وتبدو العلاقة بين جمهور العين ومدربه السابق، على غير ما يرام، وعزا ذلك لحظة دخول الأخير الى أرضية الملعب قبل لقاء السوبر، إذ استقبله الجمهور بالصافرات، وبالهتاف لمدربهم الكرواتي زلاتكو.

5- جرعة معنوية للقاء باختاكور

يأمل العيناوية تحقيق الفوز على الأهلي، للحصول على جرعات معنوية إضافية قبل لقاء العودة أمام باختاكور الأوزبكي، المقرر في السابع من أبريل الجاري، في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا، من أجل دعم مشوار الفريق في البطولة القارية. ويحتاج الفريق إلى تكرار فوزه، الذي حققه في طشقند، بهدف ميروسلاف ستوتش، من أجل الاقتراب خطوة كبيرة للوصول الى الدور الثاني، والاطمئنان على وضعيته في البطولة.

 

تويتر