كوزمين وزلاتكو في المشهد الخامس غداً

صورة

يلتقي العين مجدداً مع الأهلي غداً في الجولة الـ21 من دوري الخليج العربي، بعد أقل من أسبوع من مواجهة الفريقين الجمعة الماضي، في كأس سوبر الخليج العربي، التي انتهت لمصلحة «الفرسان» بهدف دون رد، سجله سالمين خميس، ولكن تطفو على السطح المواجهة الخامسة بين مدربي الفريقين، الروماني أولاريو كوزمين، والكرواتي زلاتكو داليتش، إذ تعد المواجهة الأهم في مشوارهما.

المباريات الأربع

• كوزمين فاز على زلاتكو في كأس السوبر 2015، وفي إياب دوري الخليج العربي 2014.

• تعادلا في لقاء الذهاب هذا الموسم 1-1.

• زلاتكو فاز على كوزمين في نهائي كأس رئيس الدولة 2014.

ويتفوق كوزمين على زلاتكو في عدد الانتصارات، بتحقيق الفوز في مباراتين مقابل فوز واحد للمدرب الكرواتي، بينما تعادلا في مباراة واحدة.

ويدين المدرب الروماني بالفضل لمباراة السوبر الأخيرة في التفوق على مدرب العين، بعد أن حقق الفوز في المواجهة الأولى بينهما في 23 مارس من العام الماضي، في ملعب هزاع بن زايد، وفاز حينها الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل خلالها نجم «الفرسان» السابق، البرازيلي غرافيتي، هدفين، وسجل أحمد خليل، الهدف الثالث، بينما سجل للعين إسماعيل أحمد والغاني أسامواه جيان.

ورد المدرب الكرواتي الدين إلى كوزمين بعد أقل من شهرين في 18 مايو من العام الماضي، بفوز «الزعيم» بهدف دون رد في نهائي كأس رئيس الدولة.

وفي الموسم الجاري التقى الفريقان في مرحلة الذهاب من دوري الخليج العربي على ملعب راشد في النادي الأهلي، وتعادل الفريقان إيجابياً بهدف لكل فريق.

وتبدو مباراة الغد الأهم في مشوار المدربين الاثنين، إذ إن كوزمين يبحث عن تأكيد تفوقه على زلاتكو، إلى جانب استغلال عودة الثقة بينه وبين جمهور الأهلي. وتُمثل مواجهة العين بالنسبة لكوزمين أهمية كبيرة من نواح عدة، أهمها الحصول على دفعة معنوية قبل المواجهة المهمة والمرتقبة أمام ناساف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا في السابع من الشهر الجاري في أوزبكستان، التي لا بديل فيها سوى حصد النقاط الثلاث حتى يحافظ على حظوظه في التأهل.

أما زلاتكو داليتش فيسعى إلى تعويض خسارة كأس السوبر سريعاً، والفرصة سانحة له بالثأر من الأهلي وكوزمين، ومعادلة الكفة بينه وبين المدرب الروماني، وتعد مواجهة «الفرسان» الأهم في مشوار المدرب الكرواتي مع «الزعيم»، إذ إن الفوز بها سيجعله يتخطى واحدة من أصعب المحطات في طريق استعادة لقب الدوري الذي فقده الموسم الماضي لمصلحة «الفرسان».

ويُدرك زلاتكو أن هذه المباراة الأهم في مواجهاته مع كوزمين، خصوصاً أن الفوز بها سيؤمن الطريق لتحقيق لقب الدوري والحفاظ على الفارق بينه وبين الجزيرة أربع نقاط، او زيادته في حال تعثر الجزيرة.

تويتر