الأبيض الأولمبي يتأهل إلى نهائيات آسيا 2016

تأهل المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا تحت سن 23، المزمعة إقامتها في قطر مطلع العام المقبل، بعد فوزه، اليوم، على نظيره اليمني بهدف دون مقابل أحرزه سيف راشد في المباراة التي اقيمت في استاد نادي اتحاد كلباء، وتصدر المنتخب الوطني مجموعته بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، فيما حل المنتخب اليمني بالمركز الثاني.

وبهذا التأهل يكون المنتخب قطع أول الخطوات نحو التأهل لاولمبياد ريو دي جينيرو 2016.

وضغط المنتخب اليمني للتسجيل المبكر، وسدد لاعبه أحمد الهاجري كرة قوية في الدقيقة الثالثة من داخل منطقة الجزاء كان لها الحارس احمد شامبيه بالمرصاد، ورد عليه لاعب المنتخب الاولمبي خلفان مبارك في الدقيقة (9) من ضربة حرة مباشرة مرت بجانب القائم، وأضاع احمد ربيع فرصة هدف محقق بعد ان غمز كرة رأسية في الدقيقة (16) الى الخارج وهو داخل منطقة المنطقة وسط دهشة المراقبين.

وعاد اللاعب نفسه وغمز رأسية اخرى في الدقيقة (25) أمسك بها الحارس اليمني، وسدد احمد ربيع مجددا من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة (33) كرة ردها الحارس لترتطم بالعارضة وبدى وكأن الكرة وقد تجاوزت خط المرمى.

وأنقذ المدافع خليفة مبارك غانم المنتخب من فرصة هدف محقق في الدقيقة (36) عندما أبعد الكرة التي سددها لاعب اليمن احمد الهاجري من محاولتين الى المرمى الخالي من الحارس شامبيه، وفي الدقيقة (42) سدد خلفان مبارك كرة قوية أبعدها الحارس بصعوبة بالغة

وافتتح المنتخب الوطني التسجيل عن طريق سيف راشد في الدقيقة (48) من هجمة قادها احمد برمان الذي لعب كرة جانبية بقوة لم يحسن الحارس اليمني التعامل معها فأكملها راشد داخل المرمى بلمسة جميلة بركبته داخل الشباك.

وفرض منتخبنا بعد الهدف سيطرته وشن لاعبوه هجمات عديدة على المرمى اليمني أبرزها محاولة سيف راشد (60) التي أبعدها الدفاع بصعوبة من داخل الست ياردات سدد احمد ربيع كرة ارضية زاحفة (64) تصدى لها الحارس اسامة امبار. وتصدى الحارس أحمد شامبيه لكرة خطرة سددها اللاعب وليد احمد في الدقيقة (67) من ضربة حرة مباشرة امام منطقة الجزاء.

وظهر الثنائي خليفة مبارك غانم وخلفان مبارك بشكل مميز وسيطرا على منطقة وسط الملعب ليزودا مهاجمي منتخبنا بالعديد من الفرص، وعلى الرغم من تقدم منتخبنا بهدف سعيد راشد إلا أنه واصل الهجوم سعيا لتعزيزه بهدف الإطمئنان بينما اندفع المنتخب اليمني بكامل لاعبيه سعيا للتعديل وكاد المنتخب اليمني من تسجيل التعادل في الدقيقة (85) من هجمة لاحمد السروري لولا يقظة الحارس احمد شامبيه الذي تصدى للكرة ببسالة قبل ان يعود لينقذ كرة أخطر سددها اللاعب نفسه في الدقيقة (90) ابعدها الى ركنية.

تويتر