حصلوا على المركزين الثاني والثالث في الشوط التاسع

ملاك ومدربو وفرسان الخيول الأميركية: راضون عن نتائجنا في «الأمسية»

«كاليفورنيا كروم» فشل في التتويج بلقب كأس دبي العالمي وحل وصيفاً خلف «برنس بيشوب». أ.ف.ب

أعرب ملاك ومدربو وفرسان الخيول الأميركية عن رضاهم بالمستوى والنتائج التي حققتها خيولهم في أمسية كأس دبي العالمي بصورة عامة، وفي الشوط التاسع والرئيس على وجه التحديد، على الرغم من ذهاب اللقب لمصلحة الحصان «برنس بيشوب»، لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

• الخيول الأميركية حققت فوزاً يتيماً عن طريق الجواد «سيكريت سيركل» في الشوط السادس «دبي غولدن شاهين».

وقالوا لـ«الإمارات اليوم»، إننا «راضون عن النتائج التي تحققت، خصوصاً في الشوط الرئيس، بحلول الجوادين (كاليفورنيا كروم) و(لي) في المركزين الثاني والثالث، وأسعدنا الأداء الذي قدمته نخبة الخيول الأميركية خلال أمسية كأس دبي العالمي الأشهر والأغلى عالمياً».

ونجح ممثلو الخيول الأميركية المشاركة في الأشواط التسعة للأمسية العشرين من كأس دبي العالمي، البالغ إجمالي جوائزها المالية 30 مليون دولار، في اقتناص فوزٍ وحيد، جاء للجواد «سيكريت سيركل» في الشوط السادس «دبي غولدن شاهين»، المخصص لسباقات السرعة للخيول المهجنة الأصيلة «جروب 1» لمسافة 1200 متر عشبي، فيما لم يوفق المرشحان الأبرز «كاليفورنيا كروم»، حصان العام للسباقات الأميركية، ومواطنه «لي» في انتزاع اللقب الأغلى لشوط «كأس دبي العالمي».

وأكد المدرب أرت شارم، الذي تولى إسراج الجواد «كاليفورنيا كروم» أن «الحصول على المركز الثاني وجائزته المالية الضخمة، يعتبر خير تعويض لعدم الفوز بلقب أغلى وأقوى أشواط الخيل في العالم». وقال: «نبارك لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم فوز الجواد (برنس بيشوب)، خصوصاً أن الخيول الإماراتية هي الأكثر خبرة وممارسة على أرضيتها، وأنا لا أختلق الأعذار، لكننا راضون عن المركز الثاني، و(كاليفورنيا كروم) قدم مستوى جيداً، وكان قريباً من الفوز».

بدوره، عزا الفارس فيكتور إيسبانوزا الفشل في انتزاع فوز الجواد «كاليفورنيا كروم» للمنافسة المحتدمة المبكرة مع كل من «أفريكان ستوري» ممثل غودولفين، والجواد الياباني «هوكوكو تارومي»، وقال إن «المنافسة المبكرة المحتدمة كان لها التأثير السلبي، خصوصاً الاحتكاك المباشر مع الجواد الياباني الذي أجبرني للتوجه إلى الحافة الداخلية غير المرغوبة لـ(كاليفورنيا كروم)، ما أثر سلباً في عدم القدرة على إيجاد النمط السريع نهاية الشوط واللحاق بالمتصدر بيشوب».

واعترف المدرب الأسطوري بيلي موت، الذي سبق له الفوز مع الفحل الأسطوري «سيغار» في النسخة الأولى لكأس دبي العالمي، بقوة المنافسة التي شهدها الشوط الرئيس للنسخة العشرين، وقال: «لطالما شهد شوط كأس دبي العالمي، منذ انطلاق نسخته الأولى، مشاركة أقوى الخيول على العالم، ونحن راضون عن المركز الثالث الذي حققه الجواد (لي)».

تويتر