نهائي قطري لـ «اليد الخليجية»

يلتقي في السادسة من مساء اليوم، على صالة نادي الجزيرة، فريقا السد والريان القطريان في نهائي البطولة الخليجية الـ 35 لكرة اليد للأندية أبطال الكؤوس، وتسبقه في الرابعة عصراً مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الجزيرة والأهلي البحريني.

وصعد الريان إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الأهلي البحريني 30 - 29 في اللقاء الأول للدور قبل النهائي مساء أول من أمس، بعد مباراة قوية ومثيرة تبادل الفريقان فيها السيطرة على مجريات اللقاء.

وفي اللقاء الثاني للدور قبل النهائي فاز السد القطري على الجزيرة 34 - 29 وشهد اللقاء تفوق السد منذ البداية، وانتهى الشوط الأول بفارق هدفين 16 -14 لمصلحة الفريق القطري، وفي الشوط الثاني حاول الجزيرة تعويض النتيجة لكن محاولاته باءت بالفشل لينتهي اللقاء بصعود السد إلى المباراة النهائية.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للألعاب الرياضية، محمد حسن السويدي، أن الجزيرة استفاد من المشاركة في هذه البطولة بشكل كبير، لاسيما أن الاحتكاك بمجموعة من اللاعبين المتميزين الذين ضمتهم قوائم الفرق المشاركة أمر غاية في الأهمية.

وأكد أن نهائي البطولة لم يأتِ بجديد، حيث إن كل التوقعات صبت منذ البداية في مصلحة فريقي السد والريان، في ظل امتلاكهما لاعبين مميزين ومحترفين على أعلى مستوى على عكس الفرق الأخرى بما فيها الجزيرة.

وقال: «هذه هي الإمكانات التي نمتلكها، ولن تتغير الحال إلا إذا تغيرت اللوائح، خصوصاً أن العقبة الأساسية هي عدم السماح بالانتقالات بين الأندية وهو أمر سيئ للغاية».

وأضاف: «من غير المنطقي أن يكون هناك ممثل للوطن في محفل خليجي أو قاري ولا يتم السماح له باستعارة لاعبين من الأندية الأخرى، على الرغم من أنه يمثل يد الإمارات ولا يلعب لنفسه أو لمجد شخصي، وباستثناء نادي الشباب نجد أن أندية الإمارات لا تتعاون مع بعضها بعضاً».

تويتر