الخيول الإماراتية تفوّقت على الأميركية بفارق لقبين

الإعلام الأميركي: «برنس بيشوب» مذهل

أشادت وسائل الإعلام الأميركية بفوز الجواد «برنس بيشوب» المملوك لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بلقب الأمسية الـ20 من كأس دبي العالمي، ووصفته بـ«المذهل»، بعد أن جاء على حساب الحصان الأميركي «كاليفورنيا كروم» بطل سباقي «ديربي كنتاكي» و«برياكنيس ستيكس» الذي كان مرشحاً بقوة لنيل اللقب.

«وسائل الإعلام الأميركية أشادت بإنجاز الجواد الإماراتي».

«يو إس توداي»: «برنس بيشوب يحلّق بعيداً».

وقامت شبكة «سي إن إن» بتغطية الحدث مباشرة، وكتبت على موقعها الالكتروني، «برنس بيشوب بطلاً لكأس دبي العالمي»، وأثنت على القوة البدنية والقلب القوي للجواد البالغ ثماني سنوات، بعد أن تقدم الجواد خلال مجريات الشوط من الصفوف الخلفية بشكل عاصف، متجاوزاً كل منافسيه، ومحققاً الفوز بفارق طولين وثلاثة أرباع الطول عن حصان العام الأميركي «كاليفورنيا كروم».

وكانت أمسية كأس دبي العالمي حظيت باهتمام إعلامي كبير من وسائل الإعلام المحلي والدولي، الذين أشادوا بحسن التنظيم والأجواء المصاحبة لفعاليات السباقات التسعة، فضلاً عن الحضور الجماهيري الغفير الذي قدر بأكثر من 80 ألف مدعو ومتفرج حضروا الحدث العالمي على مضمار ميدان.

من جهتها، عنونت صحيفة «يو إس توداي» صفحاتها: «برنس بيشوب يحلّق بعيداً»، ونقلت تصريحاً للفارس إيسبانوزا الذي تولى قيادة الحصان الأميركي «كاليفورنيا كروم»، قال فيه: «ركض (برنس بيشوب) بصورة مذهلة».

وتناولت الصحيفة تصريحات المدرب أرت شيرمان، الذي قال: «الجواد (كاليفورنيا كروم) فعل كل شيء، وفي كل إنش من المضمار، ولم يكن سيئاً، إذ حل في نهاية المطاف في المركز الثاني».

وبالصورة ذاتها، وصفت شبكة «فوكس سبورت»، فوز «برنس بيشوب» بـ«المفاجأة الكبرى»، لكنها أبرزت القدرات التي يتمتع بها الجواد «برنس بيشوب»، والتي مكنته من تخطي عقبة الانطلاقة المتأخرة من البوابة الأولى، وقدرته على اللحاق بركب الصدارة، قبل أن يتمكن من تجاوز كل منافسيه، وإنهاء السباق على حساب حصان العام الأميركي «كاليفورنيا كروم».

وأسهبت الشبكة في مقالاتها بالحديث عن السباق، وتناولت تصريحات الفارس وليام بويك، و«عن كيفية أنه يلزمه الكثير من الوقت حتى يتمكن من استيعاب أن ما تحقق ليس حلماً بل هو حقيقة».

يذكر أن الخيول الإماراتية فرضت تفوقها على الأميركية في سباقات كأس دبي العالمي، إذ نالت اللقب العاشر مقابل ثمانية ألقاب للأميركية.

تويتر