بعد فوز «برنس بيشوب» باللقب الإماراتي العاشر

حمدان بن محمـد يتبرع بجائزة كأس دبي العالمي لأطفــــال مركز دبي للتوحد

صورة

تبرّع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بقيمة الجائزة الكبرى لكأس دبي العالمي للخيول في نسختها الـ20 والبالغة ستة ملايين دولار لأطفال مركز دبي للتوحد، مؤكداً سموه أنه أحب أن يشارك أطفال التوحد فرحة الإنجاز ويقدم لهم هدية متواضعة بهذه المناسبة.

6

ملايين دولار قيمة الجائزة الكبرى للشوط التاسع «كأس دبي العالمي للخيول» في نسخته الـ20.

وعبّر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن تفاؤله بالمبادرات التي سينفذها المركز والفوائد النفسية والاجتماعية والعلاجية التي ستعود على أطفال التوحد، فقد وجه سموه بالإسراع في وضع الخطط وإطلاق المبادرات خلال الفترة القصيرة المقبلة لتحقيق الفائدة للأطفال وعائلاتهم في أقرب فرصة.

وكان خيل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، «برنس بيشوب»، قد فاز بالشوط الرئيس لكأس دبي العالمي للخيول، وتبلغ جائزته ستة ملايين دولار، ليحقق الفوز العاشر للخيول الإماراتية في أغلى كأس للخيول في العالم، وليكون هذا الفوز الأول لسمو الشيخ حمدان بن محمد في الكأس العالمي.

وكان «برنس بيشوب» فاز بفارق 2.25 طول عن الفائز بالمركز الثاني، علماً بأنه أكبر الخيول المشاركة سناً (ثماني سنوات).

يذكر أن «مركز دبي للتوحد» هو مركز خيري شامل مقره دبي، يقدم خدماته للأطفال الذين يعانون اضطرابات طيف التوحد، وتشمل هذه الخدمات التشخيص والقياس والتدخل العلاجي والدعم الأسري والبرامج التدريبية وغيرها من الفعاليات والأنشطة، إضافة إلى حملة توعوية عن التوحد في أبريل من كل عام. 

ويعد سمو ولي عهد دبي من الداعمين الدائمين لأنشطة ذوي التوحد والمشاركين الشغوفين في الفعاليات الرياضية المخصصة لهم.

ولركوب الخيل فوائد علاجية ونفسية كبيرة على أطفال التوحد، وهذا ما أظهرته الدراسات الغربية الحديثة في مجال العلوم السلوكية، وما أثبتته التجربة في دول عدة مثل ألمانيا وأستراليا والولايات المتحدة والدنمارك، حيث انتشرت رياضة ركوب الخيل كأحد الأساليب العلاجية لمن يعانون الاضطرابات الحركية والنمائية، بما في ذلك متلازمة داون والتوحد.

تويتر