عبدالرحمن: لم أتعمد الاحتكاك بالحكم.. وكوزمين أثر عليه

محمد عبدالرحمن (وسط) يحاول قطع الكرة من أمام الحمادي. تصوير: إريك أرازاس

نفى لاعب وسط العين محمد عبدالرحمن، تعمده الاحتكاك بحكم مباراة السوبر يعقوب الحمادي، أول من أمس، خلال مباراة «الزعيم» والأهلي، التي خرج خلالها عبدالرحمن بالبطاقة الحمراء في الدقائق الأخيرة، مؤكداً أنه لم يكن يقصد أن يحتك بالحكم، وإنما الحماس ومطالبته بركلة جزاء لمصلحة فريقه جعلته يظهر بهذه الصورة، بينما أشار إلى أن تصريحات مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، قبل اللقاء أثرت في قرارات الحكم.

وقال عبدالرحمن في تصريحات صحافية عقب المباراة، إنه كان يجب على الحكم مراعاة الأجواء المثيرة التي حدثت في الدقائق الأخيرة ويتقبل ردة فعله، لأنه مستحيل أن يعتدي لاعب على الحكم. وأوضح أن «الحكم تأثر بتصريحات كوزمين وظهر ذلك خلال قراراته في المباراة، إذ إننا قبل اللقاء لم نفكر في تصريحات المدرب الروماني، وكان تركيزنا على اللعب، لكن بعد أن شاهدنا الشوط الأول وعدم قيام الحكم بإنذار أي لاعب من فريق الأهلي، رغم وجود أكثر من احتكاك مع دياكيه ومع (عموري) ومعي يستحق البطاقة الصفراء، تأكدنا أن الحكم لم يكن موفقاً وتأثر بالتصريحات، والدليل أنه لم يشهر البطاقة الصفراء إلا في وقت متأخر للاعبي الأهلي».

وأضاف: «لا أعرف متى كان سيقوم يعقوب الحمادي بإنذار لاعبي الأهلي حتى يستطيع السيطرة على اللقاء، وبالنسبة لردة فعلي كانت عادية ومجرد أنني طالبت باحتساب ركلة جزاء لمصلحة العين، وبطبعي لا أقوم بالاحتكاك مع الحكام أو اللاعبين، وكان يجب أن يراعي الحكم الشحن الذي تعرض له لاعبو العين، وليس من الطبيعي مع أول احتكاك عادي أن يقوم بطردي».

وحول خروج بعض جمهور العين عن النص في الدقائق الأخيرة، قال: «لم أشاهد ما حدث داخل الملعب بعد خروجي بالبطاقة الحمراء، إذ إنني توجهت إلى غرفة الملابس».

 

تويتر