جدد فوزه على العين للمرة الثانية على التوالي

الأهلي الـ «ســــــوبر» يعود من جديد

صورة

استطاع الأهلي إنقاذ موسم صعب بلقب كأس سوبر الخليج العربي، يوم أمس، على حساب متصدر دوري الخليج العربي، العين، في المباراة التي أقيمت باستاد محمد بن زايد في أبوظبي. وعوّض مدافع الأهلي سالمين خميس فشل مهاجمي الفريق، ومنح الأهلي هدف «السوبر» في الوقت القاتل من المباراة، ليحرز الأهلي اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وتوج الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، لاعبي نادي العين بالميداليات الفضية، في حين توج لاعبي الفرسان بالميداليات الذهبية وكأس السوبر للمرة الثالثة في تاريخ الأهلي. وحضر التتويج ايضا رئيس لجنة دوري المحترفين محمد ثاني الرميثي، ورئيس اتحاد كرة القدم يوسف السركال.

«أحذية».. وطرد محمد عبدالرحمن

شهدت نهاية كأس السوبر، يوم أمس، لحظات صعبة على حكم المباراة يعقوب الحمادي بعد أن سجل الأهلي هدف الفوز من خلال سالمين خميس، فمن هجمة خطرة للعين، لمست الكرة يد حبيب الفردان في منطقة جزاء الأهلي، اعتبرها الحكم غير متعمدة ولم يحتسب شيئاً، ما أثار غضب محمد عبدالرحمن، فاحتج على الحكم بقوة، ما دفع الحكم إلى إخراج الورقة الحمراء في وجهه، ما زاد من غضب جانب من جماهير العين، حيث قام بعضهم برمي الأحذية على أرضية الملعب، ما جعل الحكم يوقف المباراة بعض الوقت، ثم استأنفت بعد ذلك في جو مشحون بين الفريقين. أبوظبي ـــ الإمارات اليوم

وظهر الأهلي الأفضل في الدقائق الأولى من المباراة، وكاد عيسى سانتو يفتتح النتيجة من هجمة قادها المغربي أسامة السعيدي، وأرسل كرة عرضية خطرة سددها إسماعيل الحمادي في أقدام المدافعين، وارتدت إلى سانتو الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى خالد عيسى.

ودخل العين أجواء اللقاء بعد أن نجح في امتصاص حماس لاعبي الأهلي، وتناقل لاعبوه الكرة في وسط الملعب، وأول تهديد لمرمى ماجد ناصر كان بعد مرور 13 دقيقة من هجمة قادها إبراهيما دياكيه ومررها إلى عمر عبدالرحمن الذي هيأها إلى الكوري الجنوبي ميونغ جو لي الذي سدد كرة قوية فوق العارضة.

وسنحت لـ«الفرسان» فرصة خطرة في الدقيقة 16 من كرة طويلة انفرد في إثرها أحمد خليل، لكن الحارس خالد عيسى شتت الكرة بالخطأ إلى الكوري كيونغ الذي سدد كرة في المرمى الخالي، لكن أخرجها إسماعيل أحمد، ووصلت إلى أحمد خليل الذي سدد الكرة بجوار القائم لتضيع أخطر فرص الأهلي.

وهدأ أداء الفريقين بعد ذلك في ظل الحذر الدفاعي من الجانبين، وكان كل فريق حريصاً بصورة أكبر، لأن استقبال شباكه يُعقد من أموره، وشهدت الدقيقة 35 أخطر فرص العين في الشوط الأول من هجمة أرسلها الفرنسي كيمبو إلى محمد عبدالرحمن الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة خطرة أخرجها حارس الأهلي ماجد ناصر، وأكملها كيمبو في جسد المدافع وليد عباس، وارتدت بهجمة إلى «الفرسان» ووصلت إلى أحمد خليل الذي سدد كرة باتجاه المرمى تصدى لها مهند العنزي وأخرجها إلى ركنية.

وفي الشوط الثاني جاءت البداية متوازنة من الفريقين، إذ بدأ العين بالهجوم وشكل خطورة على مرمى الأهلي من هجمة قادها كيمبو من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية تخطت دياكيه ووصلت إلى «عموري»، لكن محترف الأهلي، الكوري كوون ضغط عليه ووصلت الكرة إلى ماجد ناصر، ورد الأهلي بهجمة خطرة أنهاها عبدالعزيز صنقور بتصويبة قوية مرت بجوار القائم بقليل.

وبحث الفريقان عن تسجيل هدف السبق لكن من دون هجمات منظمة، إذ قاد عبدالعزيز صنقور هجمة للأهلي بمجهود فردي في الدقيقة 62، وتوغل داخل منطقة جزاء العين وسدد كرة أرضية أنقذها الحارس خالد عيسى إلى ركنية، وحاول «عموري» التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم.

ونشط العين بعد مرور 70 دقيقة ووصلت كرة خطرة إلى محمد أحمد الذي وجد نفسه مواجهاً للمرمى وسدد كرة قوية تصدى لها ماجد ناصر، وأجرى بعدها الأهلي تبديله الأول بنزول عبدالعزيز هيكل بدلاً من عيسى سانتو، ورد العين بنزول نجمه الغاني أسامواه جيان بدلاً من إبراهيما دياكيه، قبل أن يدخل حبيب الفردان بدلاً من المغربي أسامة السعيدي في الأهلي.

وفي الدقيقة 86 نجح إسماعيل الحمادي في خطف الكرة من «عموري» أمام منطقة جزاء العين وسط مطالبات بمخالفة من لاعبي «الزعيم»، وأرسل الحمادي كرة عرضية بالمقاس حولها سالمين خميس برأسه داخل المرمى محرزاً الهدف الأول لـ«الفرسان».

واشتعل اللقاء بعد الهدف وضغط العين بحثاً عن التعادل وطالب لاعبوه بركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد حبيب الفردان داخل منطقة الجزاء، واعترض محمد عبدالرحمن على الحكم يعقوب الحمادي، ليشهر البطاقة الحمراء في وجهه وتتوقف المباراة وسط اعتراضات جمهور «الزعيم» الذي قام بعضهم بقذف قارورات المياه داخل الملعب، قبل أن يطرد المدرب كوزمين بسبب الاعتراض، وتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.

تويتر