أكّد صعوبة المهمة وسط أقوى خيول العالم

بن سرور: خيول «غودولفين» على قدر الطموحات في كأس دبي العالمي

صورة

قال المدرب الوطني، سعيد بن سرور، إن «الأزمنة التي حققتها خيول غودولفين خلال مرانها الأخير على أرضيات مضمار ميدان الرملية منها والعشبية، تؤكد جهوزيتها لأن تكون على قدر الطموحات، ومواصلة حصد الإنجازات والألقاب»، ضمن أشواط أمسية كأس دبي العالمي التي تقام غداً في مضمار ميدان، وذلك على الرغم من صعوبة المنافسة وسط وجود قوي لنخبة الخيل في العالم، سواء القادمة من السباقات اليابانية، والأميركية، وأوروبا وهونغ كونغ.

وأوضح بن سرور لـ«الإمارات اليوم»، أن «الإثارة ستصل إلى ذروتها خلال الشوط التاسع والرئيس (كأس دبي العالمي)، وسط طموحات مشروعة لكل من الجوادين (أفريكان ستوري)، و(برينس بيشوب) صاحبي الأداء المتصاعد على مدار الموسم، نحو تحقيق نتيجة إيجابية، والتصدي للطموحات المشروعة، للجواد الأميركي (كاليفورنيا كروم) أحد أبرز المرشحين لانتزاع اللقب، نظراً للقوة التي يتمتع بها، التي قادته للفوز بجائزة حصان العام للسباقات الأميركية، بتحقيقه الانتصار في سباقي (ديربي كنتاكي)، و(برياكنيس ستيكس) الأميركيين الشهيرين».

وأرجع بن سرور، القوة التنافسية للجوادين «أفريكان ستوري»، و«برينس بيشوب»، في الوقوف أمام طموحات الخيول الأميركية، وحتى اليابانية قائلاً: «حققا خلال سباقهما الأخير في السابع من مارس الجاري، المركزين الأول والثاني، لسباق الجولة الختامية من بطولة (تحدي آل مكتوم)، التي أقيمت على الأرضية الترابية والمسافة ذاتها لشوط (كأس دبي العالمي)، ما يمنحهما حظوظاً أفضل».

وأضاف: «لا تقف الخطورة على ممثلي الخيول الأميركية، فحسب، إذ يدفع الملاك اليابانيون خلال الشوط التاسع نخبة خيولهم، ضمن السعي للعودة مجدداً ومعانقة لقبهم الثاني، عقب إنجاز (فيكتوار بيسا) لنسخة العام 2011».

وعن بقية أشواط الأمسية، قال بن سرور: «يعول الإسطبل الأزرق على ممثليه (مفتول) و(سير فيفر) في شوط (ديربي الإمارات)، إلا أن التهديد الأكبر ولمرة جديدة سيأتي من اليابان، وأميركا».

وأكمل: «ترو ستوري المشارك على المضمار العشبي في شوط شيماء كلاسيك المخصص لخيول الفئة الأولى، قادر على تحقيق نتائج قوية، بعد أن نجح في مشاركته الأولى خلال سباقات موسم ميدان في تحقيق الفوز، مع الأخذ بعين الاعتبار الطموحات المشروعة للخيول القادمة من الخارج».

وتابع: «أتوقع أن تناسب الأرضية الترابية ومسافة الميل، الجواد (فري ولينغ) المنافس ضمن شوط غودولفين مايل، لما يمتلكه الجواد من قدرات على العدو بصورة صحيحة على هذه المسافة».

وتعد خيول «غودولفين»، سواء تلك التي يتولى الإشراف على تدريبها المدرب الوطني سعيد بن سرور، أو البريطاني تشارلي إبللبي، الأكثر جهوزية على صعيد الخيول الإماراتية المشاركة ضمن أشواط كأس دبي العالمي، وفقاً للنتائج التي حققتها على مدار سباقات موسم ميدان بصورة عامة، وأمسيات سباقات الكرنفال على وجه التحديد، بحصدها 19 لقباً.

تويتر