أكــد تمسكه بحق اللجـــوء إلى «الإدارية» و«التحكيم والكاس»

المعيني: لمــاذا يهدّد نادي الشعب.. وآخرون لجأوا إلى المحاكم المدنية

الشعب مُصرّ على استعادة نقاط مباراته أمام دبي التي جرّدت منه بسبب إشراكه لاعباً موقوفاً في الجولة التاسعة بدوري الهواة. تصوير: مصطفى قاسمي

أكد عضو مجلس إدارة نادي الشعب لكرة القدم، رئيس اللجنة الفنية د. سرحان المعيني، أن النادي لا يلقي بالاً للتهديد بتجميد نشاطه في حال أقدم على خطوة رفع قضيته الرياضية إلى محاكم مدنية، مشدداً على أن نادي الشعب متمسك بحقه في سلوك خمسة مسارات للدفاع عن حقه القانوني في استرجاع نقاط مباراته أمام دبي في الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى، التي فجرت القضية المثيرة للجدل التي لاتزال توابعها مستمرة حتى اليوم.

وقال المعيني إنه من غير المعقول تهديد الشعب بتجميد نشاطه في حال أقدم على هذه الخطوة، في حين أن أندية أخرى لجأت في قضايا سابقة إلى محاكم مدنية.

وأشار المعيني إلى أن النادي يخطط للجوء إلى الجهات المختصة لاسترجاع حقوقه بعد أن عجز عن ذلك من اتحاد كرة القدم، وهي المحكمة الإدارية الاتحادية من أجل ابطال القرارات الإدارية المتعلقة بالقضية، وكذلك محكمة التحكيم الرياضية الدولية «الكاس» بهدف استرجاع النقاط، وكذلك هيئة التحكيم الرياضية المحلية من أجل التعويض المادي والفني والمعنوي، اضافة إلى الجمعية العمومية لاتحاد الكرة كونها السلطة العليا في اتحاد كرة القدم بجانب الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة باعتبارها أعلى سلطة رياضية في الدولة، وقال المعيني إن كل هذه الخطوات تأتي منسجمة مع اللوائح والقوانين.

وقال المعيني لـ«الإمارات اليوم»: «اللجوء إلى المحاكم حق مشروع، وكما ذكرت فإن هناك أندية سبق أن لجأت إلى المحاكم المدنية للدفاع عن حقوقها ولم يتم تجميد انشطتها، مثل نادي العين الذي قام بمقاضاة مدربه السابق والأهلي حاليا الروماني، أولاريو كوزمين، وكذلك نادي بني ياس عندما قام بمقاضاة لاعبه السابق والوصل حالياُ، حسن زهران في المحكمة المدنية».

وأضاف: «ننتظر حالياً في نادي الشعب رداً رسمياً من اتحاد الكرة بشأن طلب اللجوء لهيئة التحكيم الرياضية المحلية والمحكمة الرياضية الدولية في هذا الخصوص». وأضاف «من حق نادي الشعب بجانب المطالبة بالنقاط الثلاث، أن يطلب تعويضاً مادياً عن الأضرار النفسية والمعنوية والمادية التي تعرض لها النادي ولاعبو الفريق على خلفية تداعيات هذه القضية».

وأوضح «نادي الشعب تحت مظلة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وليس من حق أي جهة أن تقوم بتجميد أنشطته، طالما أنه يمارس نشاطه وفقاً للقانون ويلجأ للجهات القانونية المختصة لاسترجاع حقوقه».

وشدّد سرحان المعيني، على أنهم كانوا ينتظرون مبادرة من اتحاد كرة القدم في هذا الخصوص من أجل عقد جلسة ودية بين الطرفين لوضع الأمور على الطاولة، وبحث كل التداعيات المتعلقة بهذه القضية حتى يأخذ كل طرف حقه، مشيداً في الوقت ذاته بالجلسة الودية التي جمعت أخيراً أمين عام مجلس الشارقة الرياضي أحمد ناصر الفردان ورئيس اتحاد الكرة يوسف السركال، التي هدفت لإيجاد حلول للمشكلة في اعقاب القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط وأيدته لجنة الاستئناف باعتبار الشعب خاسراً نقاط المباراة التي تم مُنحت لنادي دبي، بعدما تقدم الاخير بشكوى رسمية في هذا الخصوص.

وشهدت قضية نقاط مباراة الشعب ودبي في دوري الهواة تصعيداً كبيراً في الفترة الأخيرة بين الأطراف المعنية، كون كل طرف متمسكاً بوجهة نظره القانونية في هذا الأمر. وينتظر الشارع الرياضي ظهور مبادرة جديدة في الساحة الرياضية يتم على اثرها جمع طرفي الأزمة اتحاد الكرة ونادي الشعب لايجاد حلول للمشكلة بعيداً عن التصعيد.

وكانت «الإمارات اليوم» قد رصدت أربع وجهات نظر في قضية نقاط مباراة الشعب ودبي، تمثلت في وجهتي نظر الناديين إضافة إلى وجهة نظر اتحاد الكرة ممثلة في قرار لجنتي الانضباط والاستئناف بعدم قانونية اشراك الشعب للاعبه كوملان في المباراة وبالتالي اعتباره خاسراً نقاط المباراة، فضلاً عن وجهة نظر قانونيين.

 

تويتر