«دبي الرياضي» يدعو أبناء الإمارات للمشاركة في الحدث

ماراثون زايد الخيري ينطلق السبت

ماراثون زايد الخيري يقام للمرة الثانية على التوالي في حلبة ياس. من المصدر

وجّه مجلس أبوظبي الرياضي الدعوة لأبناء وبنات الإمارات للمشاركة والتفاعل مع ماراثون زايد الخيري الدولي، الذي سيقام السبت المقبل في حلبة ياس، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تحت شعار «اليوم الذي تركض فيه الإمارات»، وذلك دعماً لرسالة الماراثون وأهدافه السامية، وحرصاً على تعزيز التلاحم الرياضي والمجتمعي من أجل دعم مرضى الكلى على مستوى الدولة.

ويقام الماراثون الخيري الدولي بتنظيم نادي ضباط القوات المسلحة وحلبة ياس، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع هيئة الصحة ممثلة بشركة الخدمات الصحية (صحة).

وجاءت دعوة مجلس أبوظبي الرياضي، لابناء المجتمع للمشاركة والتفاعل، انطلاقاً من رؤية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، واهتمامه المباشر بدعم الفعاليات الرياضية الخيرية والمجتمعية، ونهجه الوطني الذي يحرص على تقديم كل أوجه الدعم ومقومات النجاح لرسالة الماراثون الزاخرة بالعطاء والخير، وزرع البسمة والفرحة للمصابين بأمراض الكلى في مستشفيات الدولة.

ويحرص مجلس أبوظبي الرياضي، بالتنسيق مع الجهات المعنية والأندية الرياضية، على مشاركة جميع الفئات والرياضيين في الحدث، لتعزيز تفاعل أبناء الإمارات مع مبادرات الخير والعطاء، وغرس الجوانب الخيرية والإنسانية في وجدانهم، وتنمية روح المشاركة والتواصل بمثل هذه المناسبات التي تعزز المكانة الحضارية لدولة الإمارات.

من جهته، قال الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني «نثمن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي يقام بفضلها الماراثون الخيري، والذي يحمل اسم مؤسس وباني نهضة الإمارات، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي كرّس جل همه لتقديم الخير والعون لكل القضايا الإنسانية حول العالم، مضيفاً أن القيادة الرشيدة عززت المفهوم الخيري، وأسهمت في إعلاء راية الإمارات الناصعة في كل مبادرات العطاء، ومشروعات الخير والمساهمات الفاعلة التي تقدمها للآخرين، مثمناً رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، لماراثون زايد الخيري في محطة أبوظبي.

وأضاف أن «مجلس أبوظبي الرياضي يولي اهتماماً كبيراً لإشراك الرياضيين وطلبة المدارس في ماراثون زايد الخيري بحلبة ياس، الذي يقام السبت المقبل، لجعل الرياضة وسيلة الحياة المثالية، ونمط الحياة الصحية، وأداة فاعلة لتقديم المنفعة والخير لجميع المستهدفين والمحتاجين، الذين يعانون مختلف الأمراض، إلى جانب رسالته التثقيفية والتوعية في المجتمع».

ويضم الماراثون أربعة سباقات، الأول لمسافة كيلومتر مخصص للاطفال، والثاني ثلاثة كيلومترات للشباب والفتيات تحت 15 عاماً، إلى جانب خمسة كيلومترات لذوي الإعاقة، للجنسين، إضافة للسباق المفتوح 10 كيلومترات للرجال والسيدات، ويستضيفها المسار المخصص لسباق الفورمولا- 1 في حلبة مرسى ياس، ويبلغ مجموع الجوائز النقدية المخصصة للسباق 250 ألف درهم، وسيتم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل من السباقات التي تقام خلال هذه الفعالية الخيرية المجتمعية.

الجدير بالذكر أن ماراثون زايد الخيري يقام للمرة الثانية على التوالي في حلبة ياس، بعد التجربة المميزة التي شهدتها نسخة العام الماضي.

تويتر