سالم وليما وكايو يرسمون فرحة الفهود

ثلاثية الوصل تزيد معاناة الوحدة مع الجابر

لاعبو الوصل يحتفلون بالهدف الثالث الذي سجله كايو في شباك الوحدة. تصوير: أسامة أبوغانم

زاد الوصل من معاناة الوحدة بالفوز عليه بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس، في افتتاح مباريات الجولة الـ19 من دوري الخليج العربي، على ملعب الوصل في زعبيل، ليواصل «الفهود» انتصاراته بعد الفوز بسداسية على اتحاد كلباء الجولة الماضية، ورفع رصيده إلى 29 نقطة، بينما تجمد رصيد «العنابي» عند 33 نقطة وفشل في تحقيق فوزه الأول تحت قيادة المدرب السعودي سامي الجابر.

أفضل لاعب

استحق البرازيلي فابيو ليما لقب أفضل لاعب في المباراة، بعد المستوى الرائع الذي قدمه طوال اللقاء وصناعته للهدف الأول وتسجيله الثاني.


بطاقات

صفراء: الوصل: عبدالله صالح.

الوحدة: عيسى عبدالله.


التبديلات

الوصل: دخول سالم مسعود ومحمد خلفان وعبدالعزيز فايز بدلاً من هزاع سالم وعبدالله كاظم وفابيو ليما.

الوحدة: دخول سالم صالح وأحمد العكبري وعبدالله النوبي بدلاً من توفيق الحوسني ومحمد الشحي وسالم سلطان.


أجمل هدف

سجل فابيو ليما الهدف الثاني بطريقة جميلة من تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة ودخلت المرمى.

ظهر «الإمبراطور» بشكل أفضل في بداية المباراة وكان صاحب المبادرة من الناحية الهجومية، ونجح في تسجيل هدف مبكر بعد مرور ست دقائق من أول هجمة حقيقية على مرمى الوحدة، عندما لعب البرتغالي هوغو فيانا كرة عرضية ساحرة خلف دفاع «العنابي» تسلمها البرازيلي فابيو ليما بطريقة رائعة وسددها مباشرة باتجاه المرمى تصدى لها الحارس عادل الحوسني، وارتدت إلى ليما من جديد الذي هيأ الكرة إلى القادم من الخلف هزاع سالم الذي سددها بمهارة على يسار الحارس محرزاً الهدف الأول لـ«الفهود».

رفع الهدف من معنويات أصحاب الأرض، واستمرت السيطرة الوصلاوية على مجريات اللعب وكاد هوغو فيانا أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 13 من ضربة حرة مباشرة سددها وأخرجها حارس الوحدة الحوسني بصعوبة، وفي الدقيقة 16 حرم القائم الأيمن البرازيلي إديرسون من هدف محقق عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم وأكملها فابيو ليما داخل المرمى، ولكن حكم اللقاء محمد عبدالله حسن ألغى الهدف بسبب وقوف ليما في موقع تسلل.

غاب الوحدة بصورة تامة رغم التأخر بهدف ووضح تأثره بغيابات عدة، الأرجنتيني تيغالي ومواطنه دياز والكويتي حسين فاضل، وحمدان الكمالي، وواصل «الإمبراطور» ضغطه، وأهدر البرازيلي كايو فرصة ثمينة في الدقيقة 27 من كرة مررها له فابيو ليما، وسددها كايو في جسد الحارس وأخرجها الدفاع إلى ركنية.

وفي الدقيقة 33 أسفرت السيطرة الوصلاوية عن هدف ثانٍ من هجمة مرتدة وصلت إلى إديرسون الذي مررها إلى فابيو ليما المنفرد، الذي سددها قوية ارتطمت في باطن العارضة ودخلت إلى المرمى مسجلاً الهدف الثاني للوصل، وأتبعه علي سالمين بتصويبة صاروخية أخرجها عادل الحوسني إلى ركنية. الظهور الأول لـ«الضيوف» كان في الدقيقة 39 من كرة أخطأها ياسر سالم ووصلت إلى إسماعيل مطر المنفرد ولكن نجم الوحدة سدد الكرة فوق العارضة، وارتدت الهجمة إلى علي سالمين الذي مرر كرة بينية خلف دفاع الوحدة وصلت إلى البرازيلي كايو الذي راوغ الحارس وسدد الكرة داخل المرمى محرزاً الهدف الثالث لـ«الإمبراطور» في الدقيقة 40 وسط ذهول مدافعي الوحدة.

وفي الشوط الثاني استمرت الأفضلية لمصلحة الوصل الذي أهدر فرصتين في بداية الشوط عن طريق البرازيلي إديرسون، الأولى سددها فوق العارضة، والثانية انفرد إثر تمريرة من عبدالله كاظم، وسددها المهاجم البرازيلي وأمسكها الحارس على مرتين.

وأجرى الوحدة تبديلين دفعة واحدة بنزول سالم صالح وأحمد العكبري بدلاً من توفيق الحوسني ومحمد الشحي، من أجل تنشيط الفريق الذي تحسن قليلاً في الشوط الثاني، وكانت أخطر فرصه في الدقيقة 74 من انفراد البديل سالم صالح الذي سدد كرة أنقذها الحارس يوسف الزعابي، قبل أن ينقذ الدفاع تسديدة إسماعيل مطر، ولم تسفر المحاولات الوحداوية عن أي جديد في الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بفوز الوصل بثلاثية نظيفة.

تويتر