الحوسني يدخل دائرة اهتمام غيريتس.. وموسى قلباً للدفاع

الجزيرة يدرس مَواطن قوة وضعف لاعبي العين بـ «الفيديو»

الجزيرة يتطلع إلى تحقيق الفوز على العين والاقتراب بقوة من لقب الدوري. تصوير: إريك أرازاس

عرض المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة، البلجيكي إيريك غيريتس، شريطاً مصوراً بالفيديو على لاعبيه، يتحدث عن نقاط القوة والضعف بفريق العين، الذي يواجهه الجزيرة في الثامنة والنصف مساء غد، في الجولة 18 لمنافسات دوري الخليج العربي، واستمرت «المحاضرة» 45 دقيقة قبل مران الفريق، أول من أمس، الذي جرى على الملعب الفرعي للنادي، بحضور الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس شركة كرة القدم بالنادي، وأعضاء مجلس إدارة الشركة ورئيس لجنة الاحتراف، بطي القبيسي.

خصيف يعود للتدريبات

عاد حارس مرمى الجزيرة، الدولي علي خصيف، إلى تدريبات فريقه، أمس، بعدما أنهى الخدمة الوطنية. وعلمت «الإمارات اليوم» أن احتمال مشاركته في لقاء العين غداً وارد بقوة، لاسيما أنه ظهر بمستوى جيد خلال التدريبات.

وشرح غيريتس كل ملاحظاته عن أداء فريق العين في الفترة الأخيرة، خصوصاً نقاط ضعفه التي سيلعب عليها الفريق في المباراة التي يسعى لتحقيق الفوز بها، للتساوي مع الزعيم في رصيد 39 نقطة، ومشاركته في قمة الدوري التي يحتلها العين.

وبعد انتهاء المحاضرة، أدى الفريق تدريباً قوياً لمدة ساعة وربع، ركز خلاله غيريتس على طريقة اللعب التي سيواجه بها العين، ووضح من خلال التدريب نية غيريتس إجراء تغييرات في تشكيلة الفريق الأساسية، في ظل غياب الظهير الأيمن خالد سبيل للإيقاف، ولاعب الوسط خميس إسماعيل للإصابة، ونال اللاعب يعقوب الحوسني اهتماماً كبيراً من غيريتس، وأشركه في مركز لاعب الوسط المدافع، وظهر اللاعب بمستوى جيد نال إعجاب المدرب، ويبدو أن غيريتس ينوي الدفع بيعقوب الحوسني في التشكيلة الأساسية للفريق، بديلاً لخميس إسماعيل.

كما وضح اهتمام المدير الفني بإشراك الظهير الأيسر عبدالله موسى في مركز قلب الدفاع، بجوار بشير سعيد، لاستغلال مهاراته في ضربات الرأس، للتصدي للكرات العرضية التي يتميز فريق العين باستغلالها عن طريق مهاجمه الغاني جيان، ومن المحتمل أن يشارك عبدالله موسى بجوار بشير، على أن يلعب حسن أمين في مركز الظهير الأيسر، كما وضح من المران.

وأبدى غيريتس اهتماماً كبيراً بالتدريب على استغلال الكرات العرضية، وفي نهاية المران تدرب اللاعبان ميركو فوسينيتش ومانويل لانزيني على تسديد الضربات الحرة من على حدود منطقة الجزاء، واستطاع اللاعبان التسجيل من كرات عدة، وسط تصفيق من الحاضرين في الملعب.

من جهته، أكد المشرف العام على فريق الكرة بنادي الجزيرة، محمد سالم العنزي، أن فريقه سيخوض مباراة غاية في الصعوبة أمام متصدر الدوري من أجل تحقيق الفوز واستعادة القمة من جديد، وأن اللاعبين جاهزون لتقديم مباراة قوية تنتهي بالفوز وتعويض خسارة مباراة الظفرة الأخيرة.

وقال العنزي لـ«الإمارات اليوم»: «أثق بمساندة جماهير الجزيرة لفريقها في هذه المهمة الصعبة التي تعتبر تحدياً كبيراً للفريق، خصوصاً أن العين سيلعب أيضاً من أجل الفوز لتأمين صدارته وتوسيع الفارق مع الجزيرة إلى ست قبل سبع جولات من انتهاء المسابقة».

وقال لاعب الوسط يعقوب الحوسني «الجزيرة مستعد تماماً لمواجهة العين، بعد أن حرص الجهاز الفني على معالجة أخطاء مباراة الظفرة، وهناك منافسة شديدة من جميع اللاعبين على حجز مكان أساسي في التشكيلة التي ستخوض اللقاء، وأتمنى المشاركة في اللقاء وإهداء الفوز لجماهير الجزيرة».

تويتر