نخبة من أبرز نجوم العالم يشاركون في الحدث الدولي

أبوظبي تشد الأنظار في انطلاق «ترايثلون آيبيك 2015»

جوناثان برانولي من أبرز المشاركين اليوم. من المصدر

تتجه الأنظار اليوم إلى العاصمة أبوظبي، حيث موعد انطلاق بطولة آيبيك الدولية للترايثلون 2015، الأولى في أجندة سلسلة الاتحاد الدولي العالمية. ويشارك أوائل الترتيب العالمي في البطولة التي ستشهد منافسات هي الأقوى في تاريخ السلسلة العالمية، وتنطلق من على شاطئ نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

تتويج بحريني وبريطاني

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/277394.jpg

فاز البحريني عبدالله عطية بالمركز الأول، بزمن 14 دقيقة و14 ثانية في سباق الفئات العمرية. وأكد عبدالله (17 عاماً) أنها المرة الأولى التي يشارك بها في أبوظبي، وقد أبهره التنظيم الجيد للسباق، ويتطلع للعودة مرة أخرى.

وضمن فئة البنات تحت 13 سنة، فازت البريطانية جاسمين جري بالمركز الأول، وهي ليست المرة الأولى التي تشارك في سباق ترايثلون في أبوظبي. وقالت الطالبة في مدرسة الخبيرات أبوظبي في تصريحات صحافية «إنه شعور رائع حقاً المشاركة في هذا السباق المميز، فكلّ شيء كان مثالياً، المياه، والأجواء المناسبة، ومسار السباق الرائع. لقد استمتعت حقاً بالسباق، وهذه لن تكون مشاركتي الأخيرة بكل تأكيد».

ويشارك في البطولة نخبة من أبطال العالم في هذا النوع الرياضي، وتنطلق أول مجموعة من المشاركين الساعة 6:40 صباحاً، في حين ينطلق سباق النخبة الساعة 3:06 بعد الظهر. واختتمت أمس فعاليات سباق الناشئين تحت 17 سنة على كاسر أمواج كورنيش أبوظبي.

ويشهد اليوم مشاركة تسعة من فئة الرجال وستة من فئة النساء من العشرة الأوائل في التصنيف العالمي، ليصبح سباق أبوظبي واحداً من أقوى السباقات في تاريخ السلسلة العالمية. وفي فئة الرجال يشارك المصنف الأول عالمياً الإسباني خافيير جوميز (وهو ثاني بطل يتوج باللقب العالمي أربع مرات)، وغريمه الأقرب البريطاني جوناثان برانولي، صاحب الميدالية الأولمبية البرونزية، الذي يعود مرة أخرى إلى أبوظبي هذا العام.

وشارك أمس ما يزيد على 250 ناشئاً في السباق المكوّن من ثلاثة مسارات مختلفة، لكل فئة عمرية بالنسبة للصغار، وهي مسار البراعم، والمصمم خصيصاً ليناسب الصغار ما دون ثماني سنوات، من مسافة 50 متر سباحة و100 متر جري، ومسار الناشئين (ثماني إلى 15 سنة) 200 متر سباحة و1.5 كلم جري، ومسار السرعة 375 متر سباحة و2.5 كلم جري.

وكان في تكريم الأبطال الصغار طلال الهاشمي، مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، الذي توّج المراكز الثلاثة الأوائل من كلّ فئة، بحضور وتشجيع من أهالي المشاركين.

وقال طلال الهاشمي، مدير ادارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، في تصريحات صحافية «نحن سعيدون باستضافة هذه البطولة في الدولة، وتقديم الفرصة للناشئين للتعرف إلى هذه الرياضة المثيرة، والتسابق على المسارات نفسها التي سيتنافس عليها النخبة، ومشاهدة المئات من المشاركين الصغار يحظون بوقت ممتع على شاطئ الكورنيش، يمنحنا الدافع للاستمرار في دعم هذه الرياضة على مستوى الناشئين، ونتطلع لاستقبال آلاف المشاركين والمشجعين، وأوائل نخبة التصنيف العالمي في أكبر بطولة ترايثلون تشهدها المنطقة اليوم».

 

 

 

تويتر