1.8 مليون دولار جوائز السباقات

خيول غودولفين في بروفة «سوبر ساترداي» اليوم

«سوبر ساترداي» بروفة قوية لكأس دبي العالمي نهاية الشهر الجاري. من المصدر

يستضيف مضمار ميدان لسباقات الخيول مساء اليوم، سباق «سوبر ساترداي» المكون من ثمانية أشواط، والذي ترعاها شركة «طيران الإمارات»، بإجمالي جوائز تصل إلى 1.8 مليون دولار، والذي يعد بمثابة البروفة المصغرة عن سباقات «كأس دبي العالمي»، الأغلى في سباقات الخيل في العالم.

ويدخل بطل كأس دبي العالمي، «أفريكان ستوري» لغودولفين، بإشراف المدرب سعيد بن سرور، وقيادة الفارس جيمس دويل، في تمام السابعة والنصف، تحدياً ثلاثياً على لقب الجولة الثالثة والختامية لـ«تحدي آل مكتوم».

ويبرز في سباقات اليوم الشوط الثامن «بطولة جبل حتا» الذي يشهد مشاركة 12 خيلاً، يبرز منها الجواد «فيرسينغيتوريكس»، لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، إضافة إلى جواد غودولفين «هنترز لايت».

ويدفع فريق غودولفين باثنين من أقوى خيوله، لاقتناص بطولة «دبي مدينة الذهب» الشوط السادس، وتشمل «سكاي هنتر»، و«ترو ستوري».

وتتنافس تسعة خيول على لقب «مهب الشمال»، يتقدمها ممثل البحرين «كريبتون فاكتر» .

وتدخل 16 خيلاً في منافسة مباشرة على «ميدان للسرعة»، أبرزها «سول باور» الفائز بسباقين في الفئة الأولى في بريطانيا الموسم الماضي.

تتاح فرصة حقيقية للجواد القوي «تمركز» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بقيادة الفارس بول هاناجان، لمعانقة لقب سباق الفئة الثالثة «برج نهار» الشوط الخامس لمسافة الميل.

تويتر