جرس الإنذار يدق للبرتقالي خشية العودة إلى «الهواة»

«توريه النصر» يهدّد بقاء عجمان في «الأضواء»

صورة

يواجه فريق عجمان، اليوم، تحدياً صعباً في ملعب آل مكتوم بنادي النصر، حين يلاقي العميد في انطلاق الجولة 18 من دوري الخليج العربي، حيث بات البرتقالي في أمسّ الحاجة إلى كل نقطة من أجل البقاء ضمن فرق المحترفين، وستكون مهمة مدافعَي عجمان العراقي أحمد إبراهيم، ومبارك حسن، صعبة للغاية في إبعاد خطر مهاجم النصر المتميز إبراهيما توريه، عندما يلتقيان في 5:40 مساء.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


مواجهات الفريقين

حقق النصر فوزاً كبيراً على عجمان في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، سجل منها السنغالي إبراهيما توريه هدفين.


الغائبون

النصر: لا يوجد.

عجمان: راشد مال الله.


راقبوهم

النصر: توريه وهيرناندز.

عجمان: كابي ورفائيل.


طموحات الفريقين

النصر: المربع الذهبي.

عجمان: الهروب من القاع.

وتابع مدافعا عجمان عن كثب مهارات إبراهيما توريه عندما هزّ شباك فريقهما مرتين في مباراة الذهاب التي فاز فيها النصر بثلاثة أهداف دون رد على ملعب الأخير. وبسبب الأداء اللافت الذي قدمه توريه حتى الآن أصبح في صدارة هدافي العميد، وفي المركز الرابع لهدافي الدوري، بالتساوي مع الغاني أسامواه جيان، ولكل منهما 10 أهداف.

وكان النصر في طريقه للاستغناء عن خدمات المهاجم السنغالي، عقب تعديه على مدافع بني ياس يوسف جابر، في المباراة الافتتاحية من بطولة الدوري، وعرض على عجمان إبرام صفقة تبادلية يتم بمقتضاها انضمام توريه الى البرتقالي، مقابل الحصول على خدمات الإيفواري بوريس كابي، بيد أن إدارة عجمان رفضت هذا المقترح.

ولعب توريه للبرتقالي قبل ثلاثة مواسم، قبل أن ينتقل في الموسم نفسه الى نادي موناكو الفرنسي، ثم يعود مجدداً الى دوري الخليج العربي من خلال بوابة النصر. وأثنى أحمد إبراهيم، على الأداء الذي يقدمه توريه مع العميد هذا الموسم، مشدداً على سعي دفاع فريقه للحد من مواصلة اللاعب تألقه في المباراة المنتظرة، وقال لـ«الإمارات اليوم»: توريه مهاجم خطير، ويجيد التسجيل من أنصاف الفرص، مهمتنا أن نمنعه، وبقية زملائه من التسجيل في هذا المباراة تحديداً، لأننا لا نريد أن نرى شباكنا تهتز على الإطلاق، لضمان العودة الى عجمان بالنقاط الثلاث.

ويبدو عجمان، في وضعية صعبة على الإطلاق، على الرغم من نجاحه في الجولة الماضية من فرض التعادل على الأهلي، بيد أن نجاح الفرق كافة التي تتصارع معه على البقاء في تحقيق الفوز في الجولة الماضية قد ضاعف من صعوبة مهمته للبقاء في دوري المحترفين.

ويحتل عجمان المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة وبفارق سبع نقاط عن كل من الشارقة والإمارات، اللذين يسبقاه في الترتيب العام. ويعول رجال المدرب البرتغالي مانويل كاجودا الكثير على مباراة العميد، للعودة بالنقاط الثلاث، لإحياء آماله من جيد، خصوصاً أن المواجهات المتبقية للبرتقالي في الدوري غالبيتها مع الفرق القريبة على عجمان في الترتيب.

في المقابل، يدخل النصر اللقاء، بدوافع مختلفة عن منافسه، اذ يخوض اللقاء بأعصاب هادئة وبوضعية جيدة، اذ يحتل حالياً المركز الخامس برصيد 27 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الوحدة الذي يسبقه في الترتيب. ويأمل أن يحصل على النقاط الثلاث من أجل الوصول الى المربع الذهبي، وهو الهدف الذى يخطط له المدرب يوفانوفيتش، بعد أن نجح في الحصول على كأس الخليج العربي.

كاجودا: البرتقالي حي

قال مدرب عجمان، البرتغالي مانويل كاجودا، إن «البرتقالي لم يهبط بعد إلى الهواة». وأضاف في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «عجمان لم يمت، ومازال حياً، حظوظنا في البقاء مازالت قوية، وسنخوض لقاء النصر بمعنويات عالية، لأننا نثق كثيراً بقدراتنا وإمكاناتنا على تخطي تلك المرحلة مع الاعتراف بصعوبتها».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/266055.jpg

يوفانوفيتش: نخشى المرتدات

توقع مدرب النصر، الصربي يوفانوفيتش، أن يخوض عجمان اللقاء بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي أبدى خشيته منها، محذراً لاعبيه من هذا السيناريو. وقال في المؤتمر الصحافي: «الفريقان يطمحان لأمرين مختلفين، فنحن سنلعب للفوز، والمنافس للهروب من شبح الهبوط».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/277262.jpg

 

تويتر