قال إن الأهلي لا يستحق الخسارة أمام تركتور الإيراني في «الآسيوية»

كوزمين: التأهل أو الإقصاء لا يحسمان في مباراة واحدة

الأهلي حصل على نقطة واحدة من مباراتين في المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا. أ.ف.ب

قال مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، إن «الأهلي لم يخرج بعد من البطولة الآسيوية، وإن التأهل أو الإقصاء لا يحسمان في مباراة واحدة»، وأضاف: «الأهلي لا يستحق الخسارة من تركتور سازي الإيراني، بالنظر إلى فرصه في المباراة».

صدارة أهلي جدة

حقق الأهلي السعودي الفوز، أول من أمس، على ناساف الأوزبكي، بهدفين مقابل هدف في جدة، وارتقى إلى صدارة المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، وتساوى ناساف وتركتور في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، بينما تذيل الأهلي المجموعة برصيد نقطة واحدة، ومن المقرر أن يستضيف الأهلي فريق ناساف في 18 الجاري، على أن يلتقي الأهلي السعودي مع تركتور في جدة في اليوم نفسه.

وكان الأهلي قد خسر بهدف لصفر الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا في ملعب تبريز في إيران، حيث تجمدت نقاطه في نقطة واحدة من تعادله في الجولة الأولى امام أهلي جدة السعودي المتصدر بعد فوزه على ناساف الأوزبكي.

وسجل هدف الفوز للفريق الإيراني، مهاجمه أحمد زاده، في الدقيقة 40 من الشوط الأول، ضمن مباريات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا، لافتاً إلى أن الأهلي يحتفظ بحظوظه في التأهل إلى الدور الثاني.

وقال كوزمين في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب نهاية المباراة أول من أمس، إن «الأحمر لا يستحق الخسارة، بالنظر إلى مجريات اللقاء، إذ إنه صنع فرصاً أكثر من صاحب الأرض، ولكن لم نستغلها بالصورة المطلوبة».

وأضاف «في الشوط الثاني سنحت لنا أكثر من فرصة خطيرة لإحراز هدف التعادل، كانت أبرزها كرة إسماعيل الحمادي قبل النهاية، ولكن تسديدته مرت بجوار القائم بقليل».

وتابع «الأجواء في الملعب تسببت في صعوبات في اللعب بالنسبة لنا، لكن الفرص التي صنعناها كانت أكثر خطورة من فرص تركتور، وحاولنا ما بوسعنا في هذه الأجواء الصعبة، وقد كنا نفقد الكرة في الأماكن المهمة على أرض الملعب، وهذا ما منح الأفضلية للفريق الخصم، لكننا مازلنا نمتلك الفرصة في التأهل للدور الثاني».

وتحدث المدرب الروماني عن الشوط الأول، وقال «قدمنا شوطاً أول جيداً، ولكن من الخطأ الوحيد الذي ارتكبناه سجل تركتور هدف اللقاء الوحيد، وفي الشوط الثاني كنا الأفضل وأهدرنا العديد من الفرص لإدراك التعادل وبصفة عامة المباراة كانت قتالية، وهي الطريقة الوحيدة للفريقين في أرضية الملعب، ويجب ألا ننسى أننا واجهنا فريقاً قوياً ومنافساً على لقب الدوري المحلي الإيراني». وقال «علينا المحاولة حتى النهاية ومازالت أمامنا فرص للتأهل للدور الثاني والتأهل أو الخروج لا يحسمان من مباراة أو اثنتين، والمشوار مازال في بدايته، ولدينا فرصة لتعويض ما خسرناه». وأشاد كوزمين بلاعبي الأهلي، وقال «اللاعبون قدموا مباراة كبيرة، وكان لديهم إصرار على تحقيق نتيجة إيجابية، حيث قاتلوا داخل الملعب على كل كرة، ولكن طريقة اللعب جعلتنا نلجأ إلى الاحتكاك البدني، والفريق الإيراني كان أقوى منا في هذا الجانب، وتفوق بدنياً على الأهلي».

أوليفيرا: لعبنا أفضل من مباراة ناساف

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/277030.jpg

أعرب مدرب تركتور الإيراني، البرتغالي توني أوليفيرا، عن سعادته بحصول فريقه على أول ثلاث نقاط في مشواره في المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا، وقال «حافظنا على تنظيمنا بصورة أفضل مما فعلنا أمام ناساف في أوزبكستان، شاهدنا مباراة عالية المستوى تكتيكياً، وكان هناك بالتأكيد بعض الأخطاء، لكن على كل الأحوال فرضنا سيطرتنا في معظم مراحل المباراة».

وأضاف «بالمقارنة مع المباراة الأولى لنا قبل عامين في تاريخ دوري أبطال آسيا أمام الجزيرة، فقد بقي في فريقنا لاعبان اثنان فقط من تلك التشكيلة، وهذا يعني أن معظم اللاعبين لا يمتلكون خبرة كبيرة باللعب في البطولات القارية».

وأشاد بحارس مرمى تركتور والدفاع، وقال «في الشوط الثاني حصل الأهلي على فرصة واحدة جيدة للتسجيل، لكن حارس مرمانا نجح في التصدي لها، وكان من الصعب بالنسبة لنا نقل الكرة، لأن الفريق المقابل ضغط علينا، ولهذا قمنا بتدوير الكرة والسيطرة عليها أكثر في أرض الملعب».

تويتر