اعتماد القائمة النهائية للانتخابات المقررة 30 أبريل في المنامة

36 مرشحاً على جميع مقاعد الاتحاد الآسيوي

صورة

أعلنت اللجنة الانتخابية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن القائمة النهائية للمرشحين لخوض غمار انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تُجرى، في 30 أبريل المقبل، في العاصمة البحرينية المنامة، إذ ستضم القائمة 36 مرشحاً يتنافسون على مناصب أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي، وأعضاء اللجنة التنفيذية السيدات، وأعضاء اللجنة التنفيذية.

وحسم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئاسة الاتحاد الآسيوي، واحتفظ بالمنصب بعد فوزه بالتزكية، في ظل عدم تقدم أي مرشح للمنافسة على منصب الرئيس، ليضمن آل خليفة أيضاً منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بحكم منصبه رئيساً للاتحاد الآسيوي.

وتقدم سبعة مرشحين للمنافسة على ثلاثة مقاعد في منصب أعضاء اللجنة التنفيذية في «فيفا» وهم الماليزي الأمير عبدالله الحاج بن سلطان، والتايلاندي داتو ماكودي، والكوري الجنوبي مونغ تشونغ، والياباني كوهزو تاشيما، والقطري سعود المهندي، والكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، والعماني خالد البوسعيدي.

أما بالنسبة لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، فيتنافس عليه ستة مرشحين، وهم: السنغافوري ونستون لي بون، والصيني تشانغ جيلونغ، والإيراني علي كافيشيان، والقطري سعود المهندي، والباكستاني مخدوم سيد فيصل، والهندي برافول باتل.

وفي منصب عضو اللجنة التنفيذية للسيدات، يتم اختيار خمسة أعضاء بواقع عضو من كل منطقة، إذ تقدم خمسة أعضاء، هن الأسترالية مويا دود عن منطقة «آسيان»، والكورية الشمالية هان اون جيونج عن منطقة «الشرق»، والأفغانية زهرة مهدي عن المنطقة «الوسطى»، والفلسطينية سوزان شلبي عن المنطقة «الغربية»، وأخيراً البنغلاديشية محفوظة أختر عن «الجنوب».

ويتنافس 17 مرشحاً على 11 مقعدا كأعضاء للجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي، ويتقدم المرشحون: اللواء محمد خلفان الرميثي، ومعه من منطقة «الغرب» اللبناني هاشم حيدر، والعماني خالد البوسعيدي، والسعودي أحمد عيد، ومن «آسيان» يتنافس كل من زاو زاو من ميانمار، وفيبيت شيشاكر من لاوس، وفرانشيسكو كالبودي من تيمور، والفيتنامي تران كووك، والفلبيني ماريانو أرانيتا، ومن «الشرق» ريتشارد للاي من غوام ، والكوري الجنوبي مونغ تشونغ، والياباني كوهزو تاشيما، ومن المنطقة «الوسطى» الأوزبكي ساردور راحميتلايف.

وأخيراً منطقة «الجنوب» السريلانكي، رانجيث رودريغو، والباكستاني مخدوم سيد فيصل، والمالديفي محمد شاويد، ويوجين تسيشوب من بوتان.

تويتر