تفوّق في 8 جولات أخرى بتقييم 2014

اختيار رالي أبوظبي الصحراوي أفضل فعالية في كأس العالم

«رالي أبوظبي» المقبل يقام بين 27 مارس و2 أبريل. من المصدر

اختار الاتحاد الدولي للسيارات رالي أبوظبي الصحراوي، الذي يحتفل بيوبيله الفضي هذا الشهر، أفضل فعالية في بطولة كأس العالم للراليات الطويلة «فيا». وفي التقرير الرسمي المرفوع للاتحاد الدولي للسيارات، الهيئة الدولية المشرفة على رياضة السيارات، اجتمع طاقم فريق المشرفين المنتدبين لتقييم الراليات المؤلفة لبطولة العالم للراليات الطويلة 2014 على أفضلية رالي أبوظبي الصحراوي وتفوقه على نظرائه.

استعدادات للنسخة الـ 25

يستعد رالي أبوظبي الصحراوي لإقامة النسخة 25، بين 27 مارس و2 أبريل. وقام نادي الإمارات للسيارات بفتح أربعة مكاتب تنسيق جديدة لتعزيز المشاركات في الرالي، وهي مكتب للمملكة المتحدة وإيرلندا، ومكتب لهولندا وبلجيكا، وآخر لروسيا وأوكرانيا واتحاد الدول المستقلة، ومكتب رابع لجمهورية جنوب إفريقيا. وتم تعزيز هذه الخطوة بتوقيع اتفاقية شراكة مع «جي إيه سي» المتخصصة بالشحن والنقل اللوجستي، وتعيينها وكيلاً رسمياً للشحن، وتأسيس روابط رسمية مع موانئ كل من مارسيليا، فليكستو، هامبورغ، ديربان وجنوا.

وقام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بتوجيه رسالة تهنئة بهذا الإنجاز الكبير للرياضة الإماراتية عموماً، ورياضة المحركات على وجه التحديد.

وقال في رسالته: «رالي أبوظبي الصحراوي يعكس صورة إيجابية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات بين جميع متابعيه ومحبي الرياضة حول العالم، وهو مثال رائع لما يمكننا تحقيقه كإماراتيين، وتأكيد لقدرتنا على استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية العالمية المستوى».

وتغلب رالي أبوظبي الصحراوي على الجولات الأخرى الممثلة لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة «فيا» والتي تقام في كل من روسيا، إيطاليا، قطر، مصر، إسبانيا، بولندا، المغرب والبرتغال، ونال التقييم الأعلى بينها.

واعتمد التقييم على تقارير رفعها مشرفون تابعون للاتحاد الدولي للسيارات، الذين قاموا بمعاينة جميع المعايير التنظيمية الكلية لجميع الجولات المؤلفة للبطولة، مع تركيز كبير على السلامة، جودة المراحل الخاصة، تدريب وإدارة المتطوعين، والجهود المبذولة لحماية البيئة.

وحاز رالي أبوظبي الصحراوي على تقييم أعلى من الراليات الطويلة التي عقدت في كل من قطر، مصر والمغرب. وضمّت دورة 2014 من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة «فيا» فعاليات عقدت في كل من هنغاريا، إسبانيا، روسيا، إيطاليا، بولندا والبرتغال، والتي تم تقييمها بشكل منفصل.

تويتر