93 % نسبة مؤشر السعادة في «طواف دبي» الدولي

«طواف دبي» أصبح محطة رئيسة في خريطة بطولات الدراجات الهوائية في العالم. من المصدر

كشف استبيان لقياس السعادة لدى المشاركين والمتابعين للنسخة الثانية من طواف دبي الدولي، تم تنظيمه من قبل مجلس دبي الرياضي واللجنة المنظمة للطواف، أن نسبة السعادة بلغت 93.4%، حيث أبدى 1231 شخصاً من مختلف الأعمار والجنسيات سعادتهم بالمشاركة أو المتابعة لفعاليات الطواف التي عاشها بعضهم للمرة الأولى، خصوصاً من جنسيات الدول الأوروبية.

وأبدى 33 شخصاً عدم سعادتهم بهذه التجربة، بنسبة بلغت 2.5% من المشاركين، وقال 54 شخصاً إن تجربة الطواف كانت عادية، فلم تشكل أياً من معالم السعادة أو عدمها بالنسبة إليهم، وبلغت نسبة هؤلاء 4.1% من المشاركين في الاستبيان.

وكان مجلس دبي الرياضي قد أجرى في ديسمبر 2014 مؤشراً لقياس سعادة أفراد المجتمع من خلال ممارسة ومتابعة كرة القدم، وتم تنفيذه خلال مؤتمر دبي الرياضي الدولي التاسع على عينة قوامها 188 شخصاً من 28 جنسية، والذي أشار إلى أن مؤشر السعادة بلغ 85,48% وفقاً لآراء المشاركين في الاستطلاع.

وتم تصميم استبيان قياس مؤشر «طواف دبي والسعادة» بما يتيح التعرف إلى درجة سعادة وتأثير التجربة في نفوس المتابعين والمشاركين في الطواف، ومن خلال 16 لغة. وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للطواف في تصريحات صحافية «نتائج الاستبيان، ومعرفة تأثير الطواف في سعادة الأفراد، وتعزيز الطاقة الإيجابية لديهم، وتفاعل الجمهور معه، أمور تجعلنا في مجلس دبي الرياضي نعمل على تنظيم الاستبيان في جميع الفعاليات الكبرى التي ينظمها المجلس، لمعرفة تأثيرها في أفراد المجتمع».

 

تويتر