الإيطالي فابريزي يتوّج بطلاً لـ «التراب»

منتخب الرماية يدخل صراع الـ «دبل تراب» في مونديال المكسيك

صورة

يسعى منتخب الرماية اليوم إلى تعويض ما عجز عنه منتخب «التراب» خلال اليومين الماضيين في مونديال المكسيك للرماية، حيث سيكون الموعد اليوم مع منافسات بطولة رماية الأطباق المزدوجة من الحفرة «الدبل تراب». وتستمر البطولة العالمية حتى التاسع من مارس الجاري، وتقام في مدينة أكابولكو السياحية بالمكسيك، بمشاركة 310 رماة وراميات، يتنافسون على 10 بطاقات تأهيلية للاولمبياد المقبل بالبرازيل 2016.

نتائج عربية متواضعة

أدارت منافسات التراب ظهرها للمشاركة العربية، حيث خرجوا جميعاً من النهائيات، وكان أقربهم وأوفرهم حظاً الرامي الأولمبي الكويتي فهيد الديحاني، الذي جمع 121 طبقاً، وكان قاب قرسين أو أدنى من التأهل إلى نهائيات البطولة، فيما حقق القطري خلجيم محمد 120 طبقاً، وحقق بطل العالم السابق في الاسكيت، الكويتي عبدالله الرشيدي، 115 طبقاً.

أما رماة المنتخب فكان أفضلهم نسبياً ظاهر العرياني، وحقق 116 طبقاً، وأفضل نتيجة له حققها العام الماضي في كأس العالم في ميونيخ بألمانيا، كما حقق كل من عبدالله بوهليبة ووليد العرياني 115 طبقاً، والأول حقق في بطولة آسيا بالعين 123 طبقاً، والثاني حقق في الكويت 119 طبقاً.

ويضم منتخب رماية الدبل تراب بين صفوفه الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، والرامي المخضرم سيف مانع الشامسي، وهما من الرماة الذين يعول عليهم في البطولة الحالية.

ويرمي كل رامٍ اليوم في الجولات الخمس 30 طبقاً، أي مجموع 150 طبقاً، ليتأهل في نهايتها أفضل ستة رماة إلى النهائيات التي سيتم فيها ترتيب الرماة الستة، ليدخل منهم أصحاب المركزين الثالث والرابع إلى الدور قبل النهائي للعب على البرونز، فيما سيلتقي أصحاب المركزين الأول والثاني وجهاً لوجه للمنافسة على الميداليتين الذهبية والفضية.

وكشف التدريب الرسمي، أمس، عن الكثير من مستوى رماة المنتخب، ومن المتوقع أن تكون المنافسة قوية مع الصيني هيو بنيان، والأميركي ايلر، والكويتي فهيد الديحاني، والروسيين موسين وليوبو ميخائيل، والمكسيكي مارتن، والقطري مسعود العذبة، الإيطاليين ايمانويل والكساندرو، والبرازيلي تيليف، والفنلندي سيمو، والمالطي ويليام، وغيرهم.

وتوج الإيطالي فابريزي بطلاً لبطولة كأس العالم لرماية الأطباق من الحفرة «التراب»، ونال الميدالية الذهبية، وتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، كما تأهل معه الرامي الأسطوري الأسترالي مايكل دايموند، بعد أن حل ثانياً، فيما نال الميدالية البرونزية الرامي الهندي ساندهو مانافجت، لكنه لم يحصل على بطاقة تأهل.

وكان مايكل دايموند قد أنهى الدور التأهيلي (الجولات الخمس) برصيد 124 طبقاً، وحل بعده ثلاثة رماة تساووا في رصيد 123 طبقاً، وهم الهندي ساندهو، والأميركي برين، والمجري نوبرت، فيما احتكم ثلاثة رماة، توقف رصيدهم عند 122 طبقاً، إلى الطلقات الذهبية، لدخول اثنين منهم إلى النهائيات، وهم الايطالي فابريزي، والبورتريكو ازيفيدو، والبريطاني جيمس، ليتأهل الأول والثاني ويخرج البريطاني.

وفي بطولة السيدات، تأهلت الرامية الأميركية كوجالي كوري إلى أولمبياد ريو دي جايرو، لفوزها بالميدالية الذهبية، بعد أن حلت في المركز الأول، كما تأهلت معها الرامية الأسترالية سكانلا، بعد فوزها بالمركز الثاني والميدالية الفضية، فيما نالت الميدالية البرونزية الرامية النيوزيلاندية الحسناء روني، ولم تكن محظوظة لتتأهل.

 

تويتر