مدرب المنتخب: نطمح إلى بلوغ ربع نهائي «تحت 20 سنة»

سيطرة يابانية في بطولة آسيا للمبارزة بأبوظبي

جانب من تتويج الفائزات في بطولة الناشئات. من المصدر

فرض منتخب اليابان سيطرته على بطولة آسيا للمبارزة، بعد أن تصدر نتائج اليوم الثاني في البطولة القارية الخاصة بالأشبال والناشئين، التي تقام في العاصمة أبوظبي، وتجري منافساتها في صالة المعهد البترولي.

وتصدّر اليابان الترتيب بميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزية، تلاه في المركز الثاني منتخب هونغ كونغ برصيد ذهبية وبرونزيتين، وثالثاً منتخب سنغافورة بذهبية واحدة.

وأسفرت نتائج، أول من أمس، في سلاح السابر للبنات في فئة الناشئين، عن فوز اليابانية إميورا ميساكي بالميدالية الذهبية، بفوزها على مواطنتها واكيتا جيومي في المباراة النهائية 15-10. وفي سلاح الإيبيه للفتيات حصلت لاعبة هونغ كونغ كريتي شيونغ على الذهبية.

وفي سلاح الفلوريه للأولاد تحت 17 سنة لفئة الناشئين فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية اللاعب السنغافوري جيرولد تشان كيفين، بفوزه على اللاعب الياباني نيغانو ييدال في المباراة النهائية 15-11، وحصل نيغانو على الفضية، وحصل على البرونزية كل جيمس يونغ من هونغ كونغ، وإينوياتو من اليابان.

وفي جانب آخر، أكد مدرب المنتخب محمد الربعي لـ«الإمارات اليوم» أن مشاركة المنتخب في البطولة الحالية هدفها الاحتكاك واكتساب الخبرة من أجل مشاركات مستقبلية، وليس البحث عن النتائج. وأكد أنه في منافسات فئة الناشئين تحت 20 سنة «سيكون طموحنا التأهل لربع النهائي في سلاح الفلوريه». من جانبها، أقامت اللجنة العليا المنظمة للبطولة حفل تكريم مساء أول من أمس، بقصر الإمارات، لرؤساء وفود الدول المشاركة.

تويتر