يتطلع إلى تجاوز الافتتاحية المخيبة أمام الشباب السعودي في «أبطال آسيا»

العين يتحدى ملــــعب أزادي بعقل عموري و«ماكينة» جــــــــــيـان

صورة

يأمل العين تجاوز الافتتاحية الباهتة أمام الشباب السعودي في المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على نفط طهران الايراني في ملعب أزادي عند الساعة 6:30 من مساء اليوم، ضمن الجولة الثانية من المسابقة، بطموح الفوز والعودة بالنقاط الثلاث التي تدعم حظوظه في المنافسة على حجز إحدى بطاقتي الدور المقبل من المسابقة.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


إسماعيل أحمد: نتسلح بطموح الفوز في طهران

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/272898.jpg

توقع المدافع الدولي إسماعيل أحمد مواجهة قوية في ايران أمام نفط طهران في البطولة الآسيوية، مع رغبة قوية في حصد النقاط الثلاث لتجاوز التعادل الافتتاحي مع الشباب السعودي، وقال «ندرك أننا سنواجه فريقاً قوياً بموقعة على صدارة الدوري، كما أن مواجهة اليوم مهمة جداً بالنسبة لنا وسنعمل على إظهار أفضل ما لدينا من أجل تحقيق هدفنا والمتمثل في العودة بالفوز إلى العين».

وأضاف «الأندية الإيرانية قوية ولديها خبرة جيدة في مسابقة دوري أبطال آسيا، والفريق الذي يتصدر الدوري على حساب أندية قوية مثل الاستقلال وسبهان وفولاد وتراكتور سازي لن يكون سهلاً، لكن سنسعى إلى الفوز مع كل الاحترام لطموح الخصم». وتابع: «العين لا يخشى أي فريق مهما كان حجمه، وندرك المطلوب من قبلنا الأرض خصوصاً أن المدرب قام بالتحضير الجيد للمواجهة ومنحنا محاضرات فيديو خاصة بأسلوب لعب الفريق المنافس، وشاهدنا مفاتيح لعب نفط إيران ونحن جاهزون لمواجهة اليوم».

ويقود اللقاء الحكم الصيني تان هاي بمعاونة مواطنيه وهو ويمنغ وما جي، ووانغ دي حكماً رابعاً، في حين سيكون السوري سيد المصري مراقباً للقاء والعراقي علاء عبدالقادر نعمة مراقباً للحكام.

ويخوض الزعيم اللقاء على ملعب أزادي الشهير في العاصمة طهران، بمعنويات الفوز أخيراً على الفجيرة في الجولة المؤجلة من المرحلة الرابعة للدوري وانتزاع الصدارة من الجزيرة، كما أن عودة العقل المفكر اللاعب الدولي عمر عبدالرحمن «عموري» ستمثل الإضافة المطلوبة للفريق على غرار ما حدث بعد وجوده في الحصة الثانية مع الفجيرة، إذ بدا أنه الحل المطلوب في صناعة اللعب إثر الصعوبات الكثيرة التي واجهها الفريق أخيراً.

كما أن الفوز على الفريق الايراني سيكون دافعاً للفريق قبل المواجهة المرتقبة مع الجزيرة في الجولة المقبلة من الدوري على ملعب هزاع بن زايد، فهي تمثل نقطة مفصلية في الصراع على الصدارة بين الفريقين.

وغادر لاعبو العين إلى ايران على متن طائرة خاصة بعد ساعات من المباراة الماضية مع الفجيرة، بمعنويات عالية في واقع أفضل في البطولة القارية يجنبهم الدخول في متاعب الحسابات المعقدة قبل الجولة الثالثة من المنافسة، خصوصاً أن المنافسة ستكون قوية للغاية بين فرق المجموعة للمنافسة على بلوغ الدور الثاني. وحصل اللاعبون على فرصة لإجراء الحصة التدريبية الرئيسة في طهران على ملعب المباراة، وذلك حسب لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسيسعى مدرب العين، الكرواتي زلاتكو دالتش إلى ايجاد الاتزان المطلوب بين الدفاع والهجوم لتحقيق هدفه في الميدان، بحرمان أصحاب الأرض التسجيل في مرمى العين واستغلال الاستفاقة الممتازة للمهاجم الغاني القوي أسامواه جيان أمام الفجيرة للإجهاز على الفريق الإيراني.

وتتوافر خيارات عدة أمام المدرب زلاتكو بعودة عموري وابراهيم دياكيه، في حين لن يتمكن المدافع محمد فايز من الوجود ضمن التشكيلة الأساسية بداعي الاصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية مع الفجيرة، كما يغيب للسبب ذاته المهاجم سعيد الكثيري.

زلاتكو: أمتلك خبرة جيدة في مواجهة الفرق الإيرانية

شدّد مدرب العين الكرواتي زلاتكو دالتش على أهمية العودة من طهران بالنقاط الثلاث، وقال في مؤتمر صحافي إن «المواجهة ستكون قوية قياساً بنتائج أصحاب الأرض في الدوري وبلوغهم الصدارة».

وأضاف أن «المباراة هي الثالثة لي في إيران، إذ كانت الأولى أمام الاستقلال عندما كنت مدرباً للهلال السعودي وحققنا الفوز بهدف نظيف والثانية في العام الماضي مع العين أمام تراكتور سازي وتعادلنا 2/2 وأمتلك خبرة جيدة في مواجهة الفرق الإيرانية». وأكمل «لدينا بعض المشكلات بسبب الإصابات لكن ثقتي كبيرة جداً باللاعبين ضمن قائمة فريقي، فبعد عودة عمر عبدالرحمن وفي المباراة الماضية تعرض الظهير الأيسر فايز للإصابة لكن سنعمل على تحقيق هدفنا في ملعب أزادي، والحقيقة أننا أمام فترة صعبة بخوض بعض المباريات خلال الفترة المقبلة، إذ واجهنا الفجيرة في الدوري قبل 72 ساعة على ملعبنا لذلك لا توجد المساحة الزمنية المطلوبة للحصص التدريبية».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/272028.JPG

علي رضا: عموري أحد أفضل لاعبي آسيا

دعا مدرب نفط طهران علي رضا الجمهور إلى مساندة الفريق في لقاء اليوم أمام العين، لتعزيز وضع فريقه في البطولة القارية بعد الخسارة الافتتاحية في أوزبسكتان، وذلك لضمان بقاء فريقه في المنافسة على بلوغ الدور الثاني، وقال: «أتمنى أن أرى الجمهور الايراني في مساندتنا اليوم، فمهمتنا في مواجهة العين ليست محلية وأطالب الجميع بالمساندة القوية حتى نتمكن من تحقيق أهدافنا المرجوة في مواجهة أحد أفضل الأندية الآسيوية». وأضاف: «سنخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام العين المدجج بالنجوم، بوجود أحد أفضل لاعبي آسيا وهو عمر عبدالرحمن وهداف النسخة الماضية من البطولة القارية، الغاني آسمواه جيان».

وقال رضا «أكملنا تحضيراتنا لمواجهة فريق العين القوي بصورة جيدة، وسنعمل على تقديم أفضل ما لدينا على الأرض من أجل تعويض خسارتنا من بختاكور في الجولة الأولى وتعزيز حظوظنا في المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/275488.jpg

 

تويتر