حقق أكثر من «هدف» في المباراة المؤجّلة

العين «يتزعّم» الدوري بثلاثية في شباك الفجيرة

صورة

قاد النجم الغاني، آسامواه جيان، فريقه العين إلى انتزاع صدارة دوري الخليج العربي لكرة القدم من الجزيرة، بعد تسجيله هدفين من أصل ثلاثية نظيفة في شباك ضيفه الفجيرة، ضمن الجولة المؤجلة الرابعة من المسابقة.

التبديلات

العين: دخول سعيد مصبح، و«عموري»، وراشد عيسى، مكان محمد فايز، وإيكوكو، ومحمد عبدالرحمن.

الفجيرة: دخول حسن يوسف، ويوسف خلفان، وعبدالله مال الله، مكان حسن معتوق، وحميد أحمد، وخليل عيسى.


أفضل لاعب

استحق لاعب العين، السلوفاكي ميروسلاف ستوتش، نجومية اللقاء بفضل تألقه في الميدان، وجهده العالي في المحاولات الهجومية أمام مرمى الضيوف.


45

الدقيقة، التي شهدت تسجيل اللاعب الغاني جيان الهدف الأول للفريق في مرمى الفجيرة من ركلة جزاء، خصوصاً أن الجمهور كان يدرك صعوبة المواجهة مع الفجيرة.


البطاقات

الصفراء

العين: إيكوكو، وإسماعيل أحمد.

الحمراء

لا يوجد.

وسجل جيان «45 و86»، ومدافع الفجيرة عبدالعزيز إسماعيل «70» أهداف العين، ليرفع رصيد الزعيم إلى 39 نقطة، في حين تجمد رصيد الفجيرة عند 19 نقطة.

وأمام نحو 4000 مشجع على ملعب هزاع بن زايد، ضرب الزعيم عصافير عدة بحجر واحد، بعد الفوز اللافت على الفجيرة، فحقق المطلوب قبل المواجهة المرتقبة مع فريق نفط طهران الإيراني، الثلاثاء المقبل، وصعد إلى الصدارة واستعاد خدمات لاعبه «عموري»، كما أن الفريق عاد مجدداً إلى التسجيل، بعد صيامه عن التهديف في المباراتين السابقتين أمام الفجيرة في الجولة الماضية من الدوري، وأمام الشباب السعودي في الجولة الافتتاحية بدوري أبطال آسيا.

وأظهر لاعبو العين رغبة كبيرة في الضغط على مرمى الضيوف عن طريق الثلاثي: الغاني آسامواه جيان، والفرنسي كيمبو إيكوكو، والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش، مع دعم لافت من المدافع محمد فايز وثلاثي منطقة المناورة: محمد عبدالرحمن، والكوري الجنوبي لي ميونغ، وأحمد برمان، إثر التراجع اللافت للاعبي الفجيرة إلى حدود المنطقة، لسد المنافذ المؤدية إلى المرمى.

وألغى حكم المباراة يعقوب الحمادي هدفاً سجله اللاعب جيان بعد دقيقتين فقط بداعي التسلل، بعد أن تابع تسديدة ستوتش المرتدة من عمر في الشباك، ثم كرر اللاعب إيكوكو المحاولة من حدود المنطقة، لكن الكرة لم تشكل أي خطورة على المرمى «4»، فرد الضيوف بأخطر محاولة على الإطلاق عن طريق الإيفواري أبوبكر سانغو، إذ تلقى تمريرة من اللبناني حسن معتوق، فتوغل بنجاح أمام إسماعيل أحمد، وسدد كرة زاحفة طار لها خالد عيسى بنجاح إلى ركنية لم تثمر «6».

واشتعلت أجواء الميدان بالمحاولات الهجومية، خصوصاً بعد أن تخلى الضيوف عن الحذر الذي رافقهم، فبدا اعتمادهم على الكثافة العددية مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة، لاستغلال إيجابية حميد أحمد ومعتوق، فكاد الأخير يضع فريقه في المقدمة بعد مواجهة صريحة مع عيسى، إثر تمريرة ممتازة من الجزائري كريم زياني، بيد أن المدافع محمد فايز أفسد المحاولة في الوقت المناسب، وتعرض على إثرها لإصابة في العضلة «23»، فاضطر المدرب زلاتكو إلى الزج باللاعب سعيد مصبح. ودخل لاعبو الفجيرة أجواء اللقاء، بعد أن تحلوا بجرأة كبيرة في الضغط على مرمى عيسى، فأهدر اللاعب حميد أحمد فرصة حقيقية لتسجيل هدف، بعد أن وضعته تمريرة سانغو في مواجهة عيسى، لكن الكرة حادت بقليل عن الزاوية اليمنى «40».

واحتسب الحمادي ركلة جزاء، شهدت احتجاجاً صارخاً من لاعبي الفجيرة والجهاز الفني، بعد أن ارتمى الحارس عمر على جيان، فتصدى لها الأخير بنجاح مانحاً فريقه الأفضلية في الميدان «45»، علماً بأنه الهدف العاشر للاعب مع العين في الدوري.

ومنح اللاعب الدولي عمر عبدالرحمن (عموري) أجواء المباراة الإثارة المطلوبة في الحصة الثانية، بعد أن زج به المدرب الكرواتي زلاتكو دالتش بدلا من إيكوكو، فلم يتأخر عن وضع لمساته السحرية الممتازة في الميدان، إذ كانت الأولى تمريرة رائعة لزميله جيان لم يستغلها بطريقة جيدة «55»، ثم كانت الثانية للاعب ستوتش أبعدها عمر بصعوبة كبيرة إلى ركنية لم تثمر «58».

وكاد محمد عبدالرحمن يمنح فريقه الأفضلية للمرة الثانية في الميدان، بعد أن تلقى عرضية شقيقه «عموري» بطريقة ممتازة قوية في المرمى، تصدى لها عمر في الوقت المناسب إلى ركنية، فلعبها ستوتش أمام المرمى بيد أن المدافع عبدالعزيز إسماعيل حولها بالخطأ في مرمى فريقه، مانحاً الأفضلية للعين للمرة الثانية «70».

وبدا أن لاعبي العين استعادوا الثقة المفقودة في الميدان، فوضعوا مرمى الفجيرة تحت ضغط المحاولات الهجومية، إثر التراجع الكبير والإرباك الواضح للمدافعين، فعاد العين مجدداً للتسجيل عن طريق جيان، بعد أن تلقى عرضية محمد أحمد مباشرة في الزاوية الصعبة على الحارس عمر، محرزاً الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الميدان «86».

تويتر