منتخب «التراب» يدخل منافسات مونديال المكسيك للرماية اليوم

طموحات كبيرة لرماة المنتخب في بدء المشوار العالمي. من المصدر

يخوض منتخب الإمارات لرماية الأطباق من الحفرة (التراب)، صباح اليوم، منافسات بطولة كأس العالم للرماية، التي تحتضنها مدينة أكابولكو المكسيكية السياحية، وتستمر حتى التاسع من مارس الجاري، بمشاركة أكثر من 300 رامٍ ورامية، يمثلون 52 دولة، وهي باكورة البطولات التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للرماية هذا العام، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الـ31 في ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

يذكر أن البطولة تحظى بـ10 بطاقات تأهيلية، منها ست بطاقات للرجال بواقع بطاقتين في كل من مسابقة التراب والاسكيت والدبل تراب، وأربع بطاقات للسيدات مناصفة بين التراب والاسكيت. وكانت البطولة قد افتتحت رسمياً مساء أمس، كما أقيم الاجتماع الفني بحضور مديري منتخبات الدول المشاركة. وأجرى رماة المنتخب: وليد العرياني وعبدالله بوهليبة وظاهر العرياني، التدريب الرسمي يوم أمس، وهم من الرماة الصاعدين، الذين يعول عليهم في المستقبل، فالأول والثاني من الوجوه التي بدأت تشق طريقها بقوة، فيما يعد الثالث أكثرهم خبرة، حيث سبق له التأهل للأولمبياد السابق في لندن 2012.

من جانب آخر، يواصل رماة منتخب الدبل تراب والاسكيت تدريباتهم، وفي مقدمتهم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وسيف الشامسي، وفي الاسكيت محمد حسن.

ومدينة أكابولكو التي تحتضن البطولة، هي ميناء بحري على ساحل المحيط الهادي، وهي من أكبر المدن المكسيكية، وترتفع عن سطح البحر بـ900 متر.

 

تويتر