قال إنه يرد على نقد «استوديوهات التحليل» في الملعب

كريم زياني: اللعب للفجيرة ليس «مغامرة»

كريم زياني خلال تدريبات سابقة لفريق الفجيرة. الإمارات اليوم

قال محترف فريق الفجيرة، الجزائري كريم زياني، إن قبوله اللعب للفريق الفجراوي في منتصف الموسم ليس «مغامرة ولا مجازفة»، وأضاف: «هي فرصة جديدة أسعى من خلالها إلى تحقيق الإضافة لمسيرتي الكروية». وقال في حديث لـ«الإمارات اليوم»: أتمنى ان أكون عضواً فاعلاً ضمن منظومة الفريق، ودعم طموحه في البقاء موسماً آخر ضمن فرق المحترفين».

نجوم الأبيض مؤهلون للاحتراف

أكد محترف الفجيرة كريم زياني، أن لاعبي المنتخب أحمد خليل وعلي مبخوت وعموري، يملكون إمكانات فنية أفضل من لاعبين آخرين تمكنوا من النجاح في الدوريات الأوروبية، وقال: «المواصفات الفنية التي يتمتع بها أحمد خليل وعموري وعلي مبخوت تؤهلهم للاحتراف في أوروبا، اذا توافرت لديهم القدرة على الانسجام مع أقرانهم لاعبي الأندية الأوروبية وهو شرط رئيس لذلك». وتابع: الكثير من العرب والآسيويين والأفارقة الذين احترفوا كرة القدم في أوروبا نجحوا بفضل تمتعهم بالصبر والانسجام، والكثير منهم لم يكن يملك امكانات فنية أفضل مما يملكه أحمد خليل وعموري وعلي مبخوت، وانا شخصياً أعتبر هذا الثلاثي من أفضل اللاعبين على المستوى العربي.

وكشف زياني أن مواطنه، ومدافع الفجيرة، مجيد بوقرة هو من استدعاه للعب للفجيرة، وأوضح: هذه اول مرة ألعب الى جانب بوقرة في ناد واحد، بعد ان لعبنا معاً في المنتخب الجزائري، وأكثر ما يسعدني أنني أشعر كأني في فريق عائلي.

وأضاف: لم اضع بصمتي مع الفريق، لكنني اشعر بأنني حاضر مع المجموعة، وأتمنى ان اضع كل خبرتي مع فريق الفجيرة.

وعن الانتقاد الذي يوجه إليه من بعض استوديوهات التحليل في القنوات الرياضية المحلية، بسبب تراجع مستواه، قال: من حقهم الكلام والنقد، وأنا أتقبل ذلك على الرغم من ان تصريحات البعض كانت قبل ان أخوض اول لقاء مع الفريق. ومن جهتي، رددت على الانتقادات من خلال المباريات خصوصاً مباراتنا التي فزنا بها على العين.

وعن الإصابة التي تعرض لها بداية الموسم مع عجمان، وقادت إلى فسخ عقده مع الفريق، قال: «تلك الإصابة لم تكن خطرة، وهي اول اصابة لي في 10 سنوات»، مؤكداً أنه الآن في افضل أحواله.

ووصف زياني ترحيب الشارع الرياضي في الفجيرة بأنه يشجعه على تقديم الأفضل، مؤكداً أنه مازال يملك وقتاً طويلاً قبل ان يعتزل اللعب وأنه سيقرر ذلك عندما يشعر بأنه لا يستطيع ان يقدم الأفضل. ويذكر ان زياني مثل منتخب الجزائر في 87 مباراة دولية، وسجل له 21 هدفاً، ويعتبر هدفه الذي سجله على فريق ليبيريا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 الأجمل في حياته، إلا انه يتمنى ان تكون له اهداف جميلة مقبلة مع الفجيرة. ويتذكر زياني الأيام السعيدة التي دافع فيها عن ألوان فولسبورغ الألماني ومارسيليا الفرنسي وأندية عالمية أخرى.

تويتر