أبرزها انفراد العين بصدارة الدوري.. وردّ الدين للفريــــق «الأنيق»

3 أهـــــــداف لـ «عموري ورفاقه» في القمـــــة المؤجلة مع الفجيرة

صورة

يتطلع العين إلى تحقيق ثلاثة أهداف في مباراته مع الفجيرة، المؤجلة من الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، والتي تقام عند الساعة 5:35 على استاد هزاع بن زايد، إذ يسعى الزعيم للرد على خصمه، الذي كان قد هزمه في مواجهة الذهاب الأخيرة بهدف نظيف، وسط ذهول المراقبين، والانفراد بصدارة ترتيب البطولة بفارق ثلاث نقاط عن الجزيرة أقرب مطارديه ومنافسيه على اللقب، فضلاً عن استعادة نغمة الفوز، ورفع معنويات لاعبي الفريق قبل خوض غمار المباراة الثانية في دوري أبطال آسيا مع نفط طهران الإيراني خارج ملعبه.

 لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


الغائبون

العين: دياكيه ومحمد فوزي.

الفجيرة: وليد اليماحي وزهير محمد.


راقبوهم

العين: جيان وعموري.

الفجيرة: سانغو وزياني.


طموح الفريقين

العين: الانفراد بالصدارة.

الفجيرة: تجديد النصر على العين.


نتائج الفريقين

مباراة اليوم هي الـ10 في تاريخ مباريات الفريقين في الدوري، إذ فاز العين خمس مرات، بينما سجل الفجيرة أول فوز في تاريخه على العين في الجولة الماضية بهدف نظيف، في حين حضر التعادل ثلاث مرات.

ويشد فريق العين رحاله بعد مباراة الفجيرة مباشرة إلى إيران، لتعزيز طموحه القاري في محاولة لتحقيق فوزه الأول، بعدما كان قد تعادل على أرضه في اللقاء الافتتاحي مع الشباب السعودي في مباراة خيبت التوقعات، لأن الفريق لم يقدم الصورة المعهودة عنه.

وتمثل عودة العقل المفكر اللاعب الدولي عمر عبدالرحمن (عموري) الإضافة المطلوبة للمدرب الكرواتي زلاتكو داليتش، إثر غيابه أخيراً بداعي الإصابة التي تعرض لها في الجولة الـ14 أمام الشباب، كما أنها أفضل تعويض لغياب زميله إبراهيم دياكيه بسبب الإيقاف، وذلك حسب تأكيدات مشرف الفريق، محمد عبيد حماد، أخيراً بوجود «عموري» ضمن القائمة المرشحة للمشاركة في لقاء الفجيرة.

ويأمل زلاكو أفضل أداء من اللاعبين، لتجاوز ما حدث أمام الفجيرة في الجولة الماضية، كما أنه ينتظر استفاقة المهاجم الغاني أسامواه جيان، على خلفية ردة فعله غير الجيدة في الآسيوية أمام الفريق السعودي، إذ لم يتمكن من هز الشباك، على الرغم من الفرص التي حصل عليها أمام المرمى.

وسعى المدرب زلاتكو إلى تصويب الأخطاء التي رافقت الفريق أخيراً أمام الشباب السعودي، لضمان أداء أفضل في مواجهة الفجيرة، إلى جانب التركيز على اللمسة الأخيرة للمحاولات الهجومية.

من جهته، سيكون الفجيرة أكثر إدراكاً لما يمكن أن يفعله العين على ملعبه ووسط جمهوره، وذلك على خلفية تفوقه أخيراً بهدف المهاجم العاجي أبوبكر سانغو، ما يعني أن الفريق سيكون حذراً للغاية في المواجهة، وسيسعى إلى فرض اسلوبه الجيد في الاتزان الدفاعي والهجومي، بوجود أفضل العناصر التي كانت سبباً مهماً في التفوق أخيراً على العين.

وجمع العين 36 نقطة، في الصدارة بالتساوي مع الجزيرة، لكن بأفضلية الأخير في المواجهات المباشرة، وذلك من 16 مباراة، إذ فاز في 11 مواجهة وتعادل في ثلاث وخسر في اثنتين، وسجل هجوم الفريق 42 هدفاً كثاني أفضل خط هجوم في المسابقة حتى الآن، واستقبلت شباكه 14 هدفاً كأفضل دفاع في المسابقة حتى الجولة 17.

ويأتي الفجيرة في المركز الـ10 برصيد 19 نقطة، إذ فاز في خمس مباريات وتعادل في أربع وخسر سبع مباريات ، وسجل الفريق 14 هدفاً في 16 مباراة واستقبلت شباكه 28 هدفاً.

وتعد مباراة اليوم هي الـ10 بتاريخ مباريات الفريقين بمسابقة الدوري، إذ فاز العين خمس مرات بينما سجل الفجيرة أول فوز في تاريخه في الجولة الماضية، في حين حضر التعادل ثلاث مرات، بينما سجل العين 12 هدفاً في الفجيرة، مقابل خمسة أهداف للأخير.

 

 

 

زلاتكو: نسعى إلى تسجيل الأهداف

قال مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، في مؤتمر صحافي: «الحظ تخلى عنا في المواجهة الماضية بين الفريقين على ملعب المنافس، وللأسف في آخر مباراتين لم ننجح في تسجيل أي هدف على مرمى منافسينا. المؤكد أن غياب التهديف في مواجهتين على التوالي، أمر غريب لم يحدث منذ أن توليت مهمة تدريب الفريق، ولابد من العمل على تنمية قدراتنا في التسجيل مجدداً».

هاسيك: المباراة صعبة على الفريقين

أكد مدرب الفجيرة، التشيكي إيفان هاسيك، أن مباراة فريقه مع العين ستكون صعبة على الفريقين، وقال في مؤتمر صحافي: «أعرف أن العين سيلعب من أجل رد الاعتبار للخسارة السابقة». إلا انه وضع تصورات جديدة ستساعده كثيراً، مؤكداً أن لاعبيه جاهزون، ولا يستبعد تحقيق نتيجة مقبولة على الرغم من الغيابات المؤثرة.

تويتر